Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

نائب السويس يقدم استجواب لرئيس الوزراء عن إهدار 8.5 مليار جنيه بخليج السويس

 

قدم النائب عبد الحميد كمال باستجواب بمجلس النواب صباح اليوم إلى رئيس مجلس الوزراء عن أهدار 8.5 مليار جنيه بمشروع تنمية شمال غرب خليج السويس دون تحقيق اى نتائج كما كان ضمن المخطط العام.

أضاف أنه استناداً للمادة "130 " من الدستور يطالب من رئيس مجلس النواب بتوجيه أستجواب إلى رئيس مجلس الوزراء  حول " تعثر مشروع تنمية شمال غرب خليج السويس " وكان من المخطط له أنشاء 490 مصنعا توفر 250 الف فرصه عمل وحتي الان المشروع مازال متعثرا ولم يحقق قيمة التكلفة والعائد منها .

قال النائب عبد الحميد كمال فى تصريحات خاصة أن مشروع تنمية شمال غرب خليج السويس والذى صرف عليه ما يقرب من 8.5 مليار جنيه دليلا واضحا على الفساد والاهمال فبرغم مرور أكثر من 15 عام على المشروع مازال متعثرا ولم يحقق قيمة التكلفة والعائد منها الذى صرف عليها من خزانة الدولة.

أضاف النائب أن نسبة تنمية الاراضي التى وزعت وتبلغ حوالي 100 كيلو متر مربع لا تتعدي التنمية فيها 3  % فقط.

وتابع أنه رغم تقديم كافة التسهيلات إلى رجال اعمال من اعفاءات ضريبة وجمركية و مع انخفاض قيمة بيع الارض وكذلك انشاء كافة البنية الاساسية من رصف الطرق وتوصيل مياه و كهرباء وانشاء ميناء بحري بالاضافة إلى توصيلات خدمة التليفونات وغيرها من الخدمات الأ أن المشروع حتي الأن مازال متعثراً .

أضاف لم يتم تنفيذ باقي المخطط وصدرت قرارات سحب الاراضي من المستثمرين الغير الجادين فضلا عن اغلاق بعض المصانع مما ادي إلى تشريد وفصل العديد من العمال مما أدي إلى تفاقم البطاله التى لم ينجح المشروع فى تحقيق فرص عمل للشباب وفق الاعلان عن المشروع حتي الأن رغم مرور ما يزيد عن 15 عام.

 

5555555555555 c45d9

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady