Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وصول 76 الف و 606 طن فحم حجرى لميناء السخنة لصالح شركة اسمنت السويس مصنعى السويس و القطامية

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

 

يستعد ميناء السخنة اليوم لاستقبال السفينة اوليفيا ار على متنها 76 الف و 606 طن فحم حجرى مستخدم كوقود افران لانتاج الاسمنت قادمة من جنوب افريقيا لصالح شركة اسمنت السويس مصنعى السويس و القطامية و تقوم شركة ريلاينس لوجيستيكس بتفريغ و تخزين و نقل الشحنة لمصنع الشركة .

و صرح عبد الرحيم مصطفى المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر ان شركة ريلاينس لوجيستيكس قامت بالتعهد بالالتزام بكافة الاشتراطات البيئية و منها الالتزام بان يكون ارتفاع اسوار ساحة التخزين 2 متر على كومة التخزين ومراعاة عمل تجهيزات صرف لمياه الترذيذ الزائدة فى المساحة على ان يكون التخزين بالساحة الخلفية للرصيف و التى تبعد 35 متر من هامة الرصيف .

على جانب اخر تم وضع خطة طوارىء لاتباعها عند انتشار غبار الفحم على سطح المياه و اتخاذ الاحتياطات اللازمة و الالتزام بالحمولات المقررة للشاحنات و احكام غلق اقفال صناديق الشاحنات قبل التحرك و نظافة الطرق المؤدية من و الى بوابة الميناء.

مع متابعة القيام باعمال التبريد على شحنة الفحم باستخدام رشاشات المياه و ضرورة تواجد مشمع واقى ممتد من السفينة حتى الرصيف حفاظا على هامة الرصيف و منع سقوط الفحم بالبحر مع الالتزام بالسرعات المقررة لتحرك الشاحنات داخل الميناء .

و فى نفس السياق تعهدت شركة ريلاينس بالقيام بتنظيف ساحة التخزين بالميناء بعد الانتهاء من خروج الفحم و اعادة الشىء لاصله بعد الانتهاء من عملية التنظيف

مع وجود ممثل لجهاز شئون البيئة و اعداد تقرير فنى بعد الانتهاء من تلك الاعمال .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady