Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

مشروع انتاج بلاط السيراميك بالسويس :كمال :عمالة من السويس..متولي:مشاركة مجتمعية ..خليل: الاشتراطات البيئية

عقدت اللجنة العليا للبيئة بمحافظة السويس برئاسة اللواء أحمد الهياتمى محافظ السويس جلسة تقييم الأثر البيئى لمشروع شركة الأخوة لصناعة السيراميك والبورسيلين لانتاج بلاط سيراميك مزجج وقطع (ستيلوـ ديكورـ وزرات ـ سناجل ) مزخرفة ومطبوعة بمنطقة عتاقة الصناعية. ويوفر هذا المشروع حوالي 300 فرصة عمل حقيقية من المهندسين و الفنيين ، وبتكلفة تقدر 35 مليون جنية، وتبلغ الطاقة الاجمالية للمشروع 2مليون متر مربع سنويا لجميع الأصناف ،واستمعت اللجنة الي شرح تفصيلي من المهندس كمال حسين استشاري الشركة عن انشاء المشروع والاثار البيئية الناجمة عن تنفيذ المشروع المقترح وخطة مواجهة المخاطر الناتجة والاستفادة من العملة الصعبة بتصديره للخارج بالاضافة الي استخدامه للاستهلاك المحلي .  وقرر المحافظ تشكيل لجنة منبثقة من اللجنة العليا تضم خبراء البيئة والمتخصصين في هذا المجال للمرور علي المشرعات الصناعية للتأكد من تطبيق الاشتراطات البيئة لهذه الشركات للحفاظ علي البيئة بالسويس .

 واكد اللواء احمد الهياتمي علي مسئولي الشركة سرعة التنسيق مع التربية والتعليم لانشاء فصلين لصناعة السيراميك بالمدرسة المتقدمة للصناعات لتخريج فني متدرب ومتخصص في هذا المجال مشيرا الي أهمية الالتزام بالاشتراطات البيئة والقوانين واللوائح المنظمة لذلك وتعيين ابناء السويس بالمشروع. واكد النائب عبدالحميد كمال عضو مجلس النواب علي موضوع تشغيل العمالة من أبناء السويس ، بالأضافة الي الرد علي كل الملاحظات البيئية التي وردت بالجلسة والالتزام بالأشتراطات البيئية بقانون البيئة وتحديد المسئولية المجتمعية وتقديم خدمات كبيرة لتطويروتنمية السويس .وطالب النائب طارق متولي عضو مجلس النواب بالمشاركة المجتمعية من الشركة تجاه شعب السويس ومنها مثلا تطوير ميدان الاربعين والخضر بحي السويس. واكد النائب طلعت خليل عضو مجلس النواب علي التعامل مع اي استثمار جاد لصالح شعب السويس مشددا علي أهمية التاكد من تطبيق الامان الكافي لتقليل الانبعاثات القادمة من المداخن لقرب الكتلة السكنية من منطقة الادبية وكيفية التخلص من المنتج المخزون وكسر البلاط .
وطرح أعضاء اللجنة عددا من التساؤلات والملاحظات على الدراسة ، مؤكدين علي الشركة ضرورة الاهتمام الكبير بصحة وأمن العاملين واجراء إحتياطات الامن والسلامة واجراء فحوصات طبية باستمرار علي العاملين.  
    وقررت اللجنة استكمال جميع الملاحظات والاسئلة التي وردت من أعضاء اللجنة من قبل مسئولي الشركة وتقديمها لادارة البيئة بالمحافظة ومنها الي جهاز شئون البيئة بعد ذلك .
    حضر الجلسة التى عقدت بمركز السويس المانيا للحام بحي السويس بحضور اللواء محمد رفعت رئيس فرع جهاز شئون البيئة وغريب جودة رئيس حى عتاقة وممثلي الشركة وطارق الجمال مدير مركز اللحام وممثل إدارة البيئة بالمحافظة وممثلي المجتمع المدنى والقوي الشعبية وأعضاء اللجنة وخبراء البيئة  .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady