Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

معهد علوم البحار والمصايد بالسويس ينشر بيانا عن حادث سمك القرش بالعين السخنة

 

تعتبر أسماك القرش من الأسماك المفترسة وأكثر حيوانات البحر خطورة هذا المخلوق المهيب يتألف من400 نوع، تنقسم أنواعه إلى 30 عائله، تحتوي كل منها ثمانية أعضاء من النوع المسمى سمك القرش، ومن بين الـ 400 نوعً يعتبر 30 منها فقط الذي قد يمثل تهديدا وخطرًا على الإنسان. ويتصدر هذه 30 فصيله منها 4 أنواع تعد من أخطر أنواع القرش في العالم، وهي القرش الأبيض " "White Shark، والقرش الثور Bull Shark، والقرش النمر Tiger Shark، والقرش المحيطي Oceanic Shark، واثبتت الدراسات الحالية فى المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد انه يوجد فى خليج السويس 15 نوع من القروش منهم نوعين من الأنواع الخطيرة.
و فكرة أن سمك القرش يعتبر عدوًا للإنسان هى فكرة خاطئة، لأنه في حقيقة الأمر لا ينافس الإنسان أبدا على الحياة في بيئته على الأرض، بالإضافة إلى أن الإنسان لم يكن يومًا على رأس قائمة الطعام المفضلة له. فعادة يهاجم القرش الإنسان عن طريق الخطأ، بما في ذلك الأنواع الخطيرة والتي لا تجد بأسًا في مهاجمة الإنسان إلا أنها في حقيقة الأمر لا تهاجمه إلا إن كانت جائعة وليس لديها بدائل. كما قد تهاجم القروش الإنسان نتيجة لبعض السلوكيات الخاطئة من الأنسان.
ومن منطلق الدور القومى المنوط به المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد توجه احد المختصين فى اسماك القرش فورا لمقابلة المصاب والتعرف منه على ملابسات الحادث كما تم تشكيل فريق بحثى للذهاب فوراً إلى منطقة العين السخنة لجمع المعلومات و إجراء الأبحاث العلمية للوقوف على أسباب الحادث وتقييم الموقف تقييما علميا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady