Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وقفة لأسر طلاب الثانوية العامة فى السويس احتجاجا على قرار تعريب الامتحانات

 


تجمهر عشرات من اوليا الأمور والطلاب بالثانوية العامة في السويس امام ديوان عام مديرية التربية والتعليم احتجاجا على قرار وزير التربية والتعليم بتفعيل المادة 15 من القرار الوزاري رقم 285 والذى يلزم الطلاب بآداء الامتحانات باللغة التى درسوا بها مواد التخصص دون اللغة العربية .

ورفع الطلاب وأسرهم لافتات كتبوا عليها " احنا بندرس عربى .. تمتحنونا انجليزيى " وقال الطلاب انه من الصعب ان يدرسوا مواد التخصص العلمية الكمياء والجيولوجيا باللغة العربية في مدارسهم التجريبية، ويستحيل ان يحولوا الدراسة اللى اللغة الإنجليزية، خاصة انهم درسوا تلك المواد مع بداية العام الدراسى .

وقال على حسانى طالب بمدرسة التجريبية للغات الإسلامية فى السويس، أن المدرسين إنتهوا بالفعل من شرح  نصف المناهج بهذه المواد، وقد فوجئوا بالقرار واجبارهم على أداء إمتحانات التخصص باللغة الانجلزية، وقال انه وزملائه ليسوا ضد القرار ولكن من حقهم ان يتم تنفيذه بداية العام المقبل وليس منتصف العام .

بينما قالت سحر محمود، ولية امر طالبة ان تنفيذ القرار يتطلب توفير مدرسين لغات وإعادة تدريس ما تعلمه الطلاب في الفصل الدراسى الأول، واعتبرت ان خطوة الوزارة بفتح باب التحويل للطلاب إلى المدارس الحكومية ليس بالحل الأمثل .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady