Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وزير الأثار ومحافظ السويس يتفقدان المتحف وقصر محمد علي باشا وتنسيق كامل لترميم القصر


                     
     قام الدكتور خالد العناني وزير الأثار واللواء أركان حرب احمد محمد حامد محافظ السويس بجولة لمتحف السويس القومي بمنطقة حوض الدرس ببورتوفيق  والذي يحكي تاريخ الحضارة المصرية القديمة وتاريخ السويس عبر عصور ما قبل التاريخ والفراعنة وحتي العصر الحديث وفترة حفر قناة السويس في الفترة من 1859.
   وفي الجولة تفقد الوزير والمحافظ قاعات عجرود والقلزم والتعدين والملاحة والتجارة وسيزوستريس وقاعة المحمل حيث أن محافظة السويس كانت أولي عتبات الحج الي المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج منذ سنوات طويلة حاملا معه كسوة الكعبة وقاعة كبار ملوك وحكام مصر وعربة الملوك التي شاركت في حفل افتتاح قناة السويس عام 1869 في عهد الخديوي إسماعيل بحضورالملكة أوجيني زوجة الملك نابليون بونابرت الثالث ملك فرنسا ، كذلك السفينة التي شاركت في أعمال التجارة من مصر إلي بلاد بونت في عهد الملكة حتشبسوت ملكة مصر في ذلك الوقت .
      وأكد الوزير أن  متحف السويس القومي عالمي ومتميز ويحتاج منا الي التنسيق مع السياحة للترويج له في استقبال وفود سياحية من دول العالم لتنظيم رحلات سياحية  ، مؤكدا علي ان قصر محمد علي تم تسجيله أثر منذ 6 شهورتقريبا .
       واشار اللواء أحمد حامد الي ان متحف السويس القومي يحتوي علي عدد كبير من القطع الأثرية علي مختلف العصور التي تحكي تاريخ مصر، مؤكداً علي ما يقدمه المتحف من معرفة   للشباب وطلاب المدارس حول حضارة وتاريخ مصر العريق .
     وقام العناني وحامد بجولة تفقدية داخل قصر محمد علي بحي السويس والذي بناه محمد علي باشا عام 1821 وذلك للتعرف علي احتياجات القصرعلي الطبيعة.
      وأشار الدكتور خالد العناني إلي أنه سيتم التنسيق من محافظة السويس لعمل دراسة هندسية وإنشائية لمبني قصر محمد علي للتعرف علي مدي صلاحية المباني  ومتطلبات أعمال الترميم والتطوير وعمل مقايسة بذلك  من خلال لجنة مشكلة من خبراء الأثار من أجل عودة قصر محمد علي باشا لشكله الجميل كما كان منذ إنشاؤه وذلك إستجابة لطلب محافظ السويس والنواب وأبناء السويس الباسلة.
      وكان اللواء أحمد حامد محافظ السويس اليوم الدكتور خالد العناني وزير الأثار بمكتبه  بمبنى ديوان عام محافظة السويس ودار حوار بينهما  حول الأماكن الاثرية بالسويس وأهمية تطويرها والحفاظ عليها ومنها قصر محمد علي باشا بحي السويس وتنشيط الرحلات السياحية بمتحف السويس القومي وعمل خريطة للاماكن الاثرية بالمحافظة

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady