Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وزير التعليم العالي يضع حجر الأساس لمجمع المعامل المركزية لكلية العلوم بجامعة السويس ويتفقد المنشآت الجديدة

قام صباح اليوم  أ.د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة لجامعة السويس ، حيث كان في استقباله أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة والسادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات

وقد قام السيد الوزير بجولة تفقد فيها عدد من المنشآت الجديدة بالجامعة .

- قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة .
- المعمل المائي بكلية الثروة السمكية .
- مبنى كلية الهندسة .

قام "عبد الغفار "  بوضع حجر الأساس لمجمع المعامل المركزية لكلية العلوم بمشاركة رئيس الجامعة ، لخدمة العملية التعليمية والبحثية بالجامعة .

وأثناء الزيارة قام بالمرور على بعض امتحانات الفرق النهائية بكلية العلوم ، واطمأن  على حسن سير عملية الامتحانات لاسيما من توفير كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لكل من الطلاب والملاحظين.

ثم انتقل سيادته لمقر المجمع الطبي حيث تفقد مباني كليات الطب البشري ، طب الأسنان ، وكذلك المستشفى الجامعي ، واستمع لشرح تفصيلي عن مكونات الكليات من معامل وقاعات وخلافه .

وفي تصريح لموقع السويس بلدي، اوضح الوزير أن جامعة السويس تتميز بوجود عدد من الكليات الفريدة وغير النمطية ككلية هندسة البترول والتعدين التي تخرج سنويا مهندسي البترول والتعدين على مستوى متميز لسد احتياجات سوق العمل سواء في مصر أو الدول العربية . هذا فضلا عن باقي الكليات التي تحمل صفة التفرد .

كما اشار سيادته أن كافة السادة رؤساء الجامعات يتابعون على مدار الساعة عملية الامتحانات من خلال المرور اليومي والتأكد من توافر كافة اجراءات الحماية لأبنائنا الطلاب ، كما أوضح سيادته أن تحدي إجراء الامتحانات كان كبيرا ، ولم تقدم عليه كثير من الدول ، ولكن الدولة المصرية كان لديها تصميم على ضرورة عدم إضاعة سنة دراسية على الطلاب بشكل لا يسبب لهم أي متاعب أو عقبات .

كما تطرق الوزير في حديثه عن الخطة المستقبلية للعام القادم أنه يتم حاليا وضع تصور كامل لهذا الأمر يشمل توفير البنية التحتية المساعدة لهذه الخطة .

هذا وقد اعرب معالي الوزير عن سعادته بكم الإنجازات الكبرى التي تحققت في جامعة السويس في مدة زمنية قياسية ، سواء من انشاءات وبنية أساسية ، ومن ثم إضافة العديد من الكليات الجديدة لهذا الصرح التعليمي- جامعة السويس .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady