Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

محافظ السويس يشدد علي تطبيق قرارات ضبط منظومة البناء وتحصيل مستحقات الدولة ومرور يومي بالاحياء الخمسة



عقد اللواء عبد المجيد صقرمحافظ السويس اجتماعاً بحضوراللواء طارق عبد العظيم السكرتيرالعام للمحافظة وخالد سعداوي السكرتيرالعام المساعد ورؤساء الاحياء ومديري الادارات الهندسية والمديريات والجهات المعنية بتطبيق منظومة البناء لمناقشة ضبط منظومة البناء وتحصيل مستحقات الدولة وحماية المواطنين .
وفي بداية الاجتماع كلف المحافظ رؤساء الاحياء بتكليف عدد من العاملين بكل حي للمرور اليومي على الشوارع لتحديد وحصرالمخالفات الموجودة الخاصة بالبناء والنظافة العامة والصرف الصحي والكهرباء وتحرير محاضر بهذه المخالفات وعمل تقرير يقدم لرئيس الحي لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين ، مع التاكيد علي محاسبة وتحويل المسئولين المتقاعسين عن العمل لجهات التحقيق.
وكلف ايضا بتشكيل لجان من المحافظة لمتابعة ومراجعة المخالفات التي تم رصدها علي الطبيعة ابتداءا من الاسبوع المقبل.
كما كلف المحافظ السكرتير العام للمحافظة بتشكيل لجان لمتابعة المخلفات التي تتم اثناء الاجازات والعطلات الرسمية واجازة العيد وايقاف اي اعمال بناء وتحويلها للنيابة ، وانشاء قسم للاستعلام بكل حي ، يقدم المعلومات الصحيحية للمواطن الذي يرغب في شراء وحدة سكنية اوعقار لتحديد الموقف القانوني وصلاحية المستندات
واكد المحافظ علي الاحياء باستمرار اعمال دهان واجهات المباني بنطاق جميع الاحياء واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين .
وشدد صقرعلي مسئولي غرف العمليات بالمحافظة والاحياء لتلقي بلاغات مخالفات البناء من المواطنين بالتنسيق مع الاحياء لاتخاذ الاجراءات القانونية الفورية تجاه المخالفات ، و التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير خط ساخن لتلقي بلاغات مخالفات البناء والتواصل مع غرفة العمليات.
واكد اللواء عبد المجيد صقرعلي رؤساء الاحياء باستمرار العمل بقرارالدكتور رئيس مجلس الوزراء باحالة المخالفات الى النيابة العسكرية ، وتشكيل وحدة بالمحافظة لتنفيذ الاجراءات الواردة بقانون الحجز الاداري رقم 308 لسنة 1955 على الوحدات المخالفة والمنقولات لحين سداد الغرامات المستحقة على المخالفة.
واكد المحافظ علي أهمية تحديث قاعدة البيانات والسجلات لتسجيل المخالفات والابلاغ الفوري عن المخالفين والازالة الفورية للمخالفات من خلال وحدات التدخل السريع بالمحافظة .
وكلف صقر رؤساء الاحياء والاسكان التنسيق مع اتحاد المقاولين لتحديد مجموعة من الشركات الكبرى المتخصصة في اعمال الازالات والتي تمكن المحافظة من الازالة الفورية حتى سطح الارض للمخالفة مع تحقيق الاشتراطات الفنية والامنية اثناء عملية الهدم

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady