Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الشرقاوي يستقبل لجنة تقييم تحول جامعة السويس إلى جامعة ذكية

استقبل أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة صباح اليوم بمكتبه السادة أعضاء لجنة تقييم التحول إلى جامعة ذكية المشكلة من وزارتي التعليم العالي ، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، برئاسة أ. د. ابراهيم معوض مدير مركز الخدمات الالكترونية و المعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، د. هيثم حمزة مدير الأبحاث والتطوير - وزارة الاتصالات .

ثم عقد رئيس الجامعة اجتماعا موسعا لأعضاء اللجنة بحضور السادة نواب رئيس الجامعة ، عمداء الكليات ، المدير التنفيذي للمعلومات ، مديري الوحدات الفرعية لوحدة التطوير المعلومات .

حيث اوضح "الشرقاوي" أن هذا الاجتماع يأتي في ظل اهتمام الوزارة بمشروعات التحول إلى جامعات ذكية الذي ينبع من توجيهات القيادة السياسية بضرورة رقمنة مختلف الهيئات والمؤسسات في الدولة وما تقدمه من خدمات للمواطن .

هذا وقد أشار رئيس الجامعة إلى ضرورة وضوح الهدف من عملية التحول إلى جامعة ذكية ومكينة الجامعة بالشكل الذي يتناسب مع أهداف الجامعة . كما أكد "الشرقاوي"على ضرورة الاهتمام بالعامل البشري المدرب على تشغيل هذا النظام الرقمي بما يخدم أهداف الجامعة .

ومن جانبه أعرب أ. د. ابراهيم معوض عن سعادته للتواجد في رحاب جامعة السويس ثم أوضح أن الهدف من هذه الزيارة هو لتفعيل بروتوكول التعاون بين وزارتي التعليم العالي ، والاتصالات فيما يخص التعاون في تحقيق اكبر قدر من تحول الجامعات المصرية الى جامعات ذكية . وأشار سيادته الى أن الهدف من هذه الزيارات للجامعات هو تحليل الفجوة بين ما هو كائن وما ينبغي أن يكون في مجال التحول إلى جامعات ذكية .

فضلا عن محاولة تحقيق أهداف نوعية تتمثل في إنشاء مراكز امتحانات إلكترونية في الجامعات الحكومية ، زيادة سرعة وكفاءة الأنترنت بالجامعة ، توصيل الكليات بخارج المجمع بتقنية وصلات الفايبر ، وزيادة الأجهزة والسيرفرات لتفعيل التطبيقات المختلفة الخاصة بالجامعة .

هذا وقد تحدث د. هيثم حمزة عن برنامج هذه الزيارة التي تمتد على مدار ثلاثة أيام وتتضمن عقد لقاءات واجتماعات للوقوف على إمكانات الجامعة في مجال التحول الذكي ، وما تحتاج له الجامعة من إمكانات وفقا لأهداف الجامعة .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady