Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السويس والجامعة البريطانية بمصر .

 ، قام صباح اليوم أ.د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس ، أ.د. أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية بمصر BUE بالتوقيع على بروتوكول تعاون بين جامعة السويس ممثلة في كلية هندسة البترول والتعدين ، والجامعة البريطانية بمصر ممثلة في كلية هندسة الطاقة والبيئة ، بحضور أ.د. عبير شعيب عميد كلية هندسة البترول والتعدين بحامعة السويس ، أ.د. عطية محمود عطية عميد هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة البريطانية .

وقد صرح الشرقاوي أن هذا البروتوكول يسعى إلى تحقيق عدد من الاهدف منها :

- إجراء بحوث تطبيقية مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس بالكليتين .

- إتاحة الإمكانات المعملية بالكليتين لطلاب الكليتين وكذلك أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بغرض البحث العلمي .

-عقد دورات تدريبية لطلاب الكليتين خلال فترة الإجازة الصيفية دون تحمل أي كلية أي نفقات أو بدل سفر أو انتقالات كما يمكن ان تجرى دورات وورش عمل بأي من الكليتين .

- بالإضافة إلى تبادل انتداب أعضاء هيئة التدريس بكلتا الكليتين لتدريس بعض المقررات ومناقشة مشاريع التخرج أو كمحكمين لرسـائل الماجسـتير والدكتوراه .

-إجراء أبحاث تطبيقية مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس بالكليتين في المجالات المشتركة ببن الجهتين مثل الصناعات البترولية المختلفة ومصادر الطاقة والبيئة بحيث يستفيد كل طرف بما يملكه الطرف الأخر من أفكار أو إمكانيات معملية أو معدات بهدف إثراء العملية التعليمية .

ومن جانبها صرحت "شعيب" أن هذه الاتفاقية لتعزيز التعاون في مجالات: مصادر الطاقة المختلفة والمتجددة بأنواعها – البيئة – البتروكيماويات – الجيولوجيا – الجيوفيزياء والحفر - تحسين وانتاج البترول والغاز وغير ذلك من المجالات التي قد يتفق الطرفان على التعاون فيها .

حضر مراسم توقيع البروتوكول السيدة / فريدة خميس_رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية بمصر ، التي أعربت بدورها عن سعادتها بهذا التعاون الذي يهدف إلى تحقيق الاستفادة القصوى لكلا الطرفين .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady