Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
header_mobile

المؤتمر الختامى للبرنامج التدريبى مشروعك الصغير خطوة بخطوة " الثورة الإنتاجية تنطلق من السويس "

حيث أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بالنهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وفى إطار محور التنمية المستدامة رؤيه مصر ٢٠٣٠ للهيئة العامة للاستعلامات 

نظمت الجمعية المصرية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة برئاسة الأستاذ غريب الهنداوي رئيس مجلس إدارة الجمعية اليوم  المؤتمر الختامى للبرنامج التدريبى مشروعك خطوة بخطوة بمركز النيل للاعلام بالسويس برئاسة الأستاذة ماجده عشماوى مدير المركز 

   وحضر المؤتمر

 الأستاذة أميمة رفعت وكيل أول الوزارة مدير عام. مديرية  التضامن الاجتماعي بمحافظة السويس والنائبة  هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة  بالبرلمان المصرى   والدكتور عبد العاطى لاشين نائب رئيس جامعة السويس 

واللواء مهندس اشرف رافت نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية 

 والدكتور أحمد قاسم  نائب عن جهاز  تنمية المشروعات الصغيرة

والاستاذ وليد ابو المكارم وكيل عن منطقة القناة لبنك ناصر 

 وعدد من الجمعيات الاهليه بمحافظات مصر  وبعض القيادات التنفيذية  والشخصيات الإعلامية والعامة بمحافظة السويس 

تناول المؤتمر توضيح جهود دولة مصر العظيمة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وسعيها لتشجيع الشباب على إنشاء مشروعاتهم الصغير والمتوسطة ومتناهية الصغير وتوفير قروض مسهلة لهم موضحين أن مصر ستعود لمجدِها الصناعي وفق خطة مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

افتتحت المؤتمر الأستاذة ماجدة عشماوي  أكدت فيها على استفاقة محافظة السويس وقيادتها نحو الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغير.

وتناول الحضور الكرام الكلمات تباعًا، بدأ بعد الافتتاحية رئيس الجمعية المصرية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الاستاذ  غريب الهنداوى  وقال: نحنُ الآن في أَمس الحاجة لتفعيل دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغير وخاصة في محافظة السويس وأن الثورة الإنتاجية سوف تنطلق من محافظة السويس وشدد في كلمته وقال: إذا نُفذت خارطة الطريق للمشروعات الصغيرة سوف تكون مصر من أوائل الدول على العالم بجوار الدول المتقدمة الكبرى واستدل بكلمتهِ على دولة البرازيل التي أصبحت من أوائل الدول في الصناعة بعد أن كانت مجرد دولة فقيرة.

وقدم العديد من التساؤلات منها

لم لا نصنع ما نستورده؟

لم لا يكون هناك مجمع للصناعة في السويس؟

وأشار إلى أن هناك مشروعين تدريبيين للشباب وهما، مشروع الباترون والخياطة و مشروعي خطوة بخطوة.

وأنهى كلمتهِ وقال: لا يصح أن ينفرد المجتمع التنفيذي مهمة كل شيء لذلك لابد من تضافر جهود المجتمع المدني والقطاع الخاص وأيضًا المجتمع المدني حتى نصل إلى قراراتٍ صائبة تُنفذ بسلاسة دون أن تتوقف في مرحلة ما.

وشاركت الأستاذة أميمة رفعت بكلمتها وقالت: أن التوجهات السياسية الآن تسير نحو المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغير تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي كلها تسعى لتنمية المهارات والمشروعات لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠.

 وأكدت أن الجمعيات الأهلية هي المتنفس للمجتمع المصري، حيت اصبحت لها توجهات مختلفة من حيث التدريب والتثقيف وتنمية المهارات وتوفير فرص عمل وحياة كريمة ومن ذلك المنطلق، انطلقت العديد من المبادرات الهامة مثل برنامج مودة وبرنامج فرصة وكل هذا لضمان حياة آدمية للمصريين.

وقال دكتور  عبد العاطي لاشين نائب رئيس جامعة السويس: أن إدارة المشروعات الصغيرة يدرسها طلاب كليات التجارة بالمحافظة وأكد على وجود دبلومة من سنة واحدة يمكن أن يدرسها الطلاب من مختلف الجامعات ومن مختلف التخصصات في إدارة المشروعات الصغيرة.

وأطلق بروتوكول للتعاون مع مختلف الجهات المعنية وأن الجامعة ستكون مركز للتخطيط فقط.

وبَيَّن مراحل تنمية المشروعات وهي الفكرة ثم مرحلة الإنشاء والتمويل ثم مرحلة التشغيل.

وقال أيضًا:أن مشكلة المشروعات الصغيرة تكمُن في مرحلة الفكرة.

وهناك مشروعات تتبناها الجامعة تحت حاضنتيّ التكنولوجية والأعمال.

وتبِعَهُم أشرف رأفت نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية بكلمته التي صرَّح فيها عن المشكلات التي تواجه الأفراد العاملين في التنمية الصناعية ومشكلات الأراضي التي تقدمها الدولة لإقامة المصانع عليها ومن ثم يأخذها المستثمرون لبيعها، ووضح المراحل الأساسية لخريطة  الطريق الصناعية التي تم وضعها.

ثم أدلَت هالة أبو السعد وكيل لجنة للمشروعات الصغيرة في البرلمان بكلمتها وقالت: أن النتائج سوف تختلف تمامًا إذا عملنا كحلقة متواصلة وأن المشكلة الأساسية في المجتمع هي مشكلة البطالة ونقص العمالة لذلك يجب أن يكون هناك رؤية للإنتاج والتشغيل، وشرحت محاور قانون المشروعات.

وأعلنت أن القانون يُتيح أماكن اعتماد من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة فدور المكتب يكون كوكيل للمشروعات ومساعدتهم في العمل من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 عرَّف الأستاذ أحمد قاسم نائب عن رئيس جهاز المشروعات الصغيرة، الجهاز أنه تابع لمجلس الوزراء يوفر خدمات مالية وخدمات غير مالية لأصحاب المشروعات ومشروعات توفيق الأوضاع، وأكد على سعيهم الدائم لجعل مصر في غير حاجة للاسيراد.

وقال وليد أبو المكارم  وكيل عن منطقة القنال لبنك ناصر: أن بنك ناصر وفر بروتوكول تعاون وتوفير قرض حسن من ٣٠ إلى ٥٠ ألف للنساء القادرات على العمل من سن ٢١ إلى ٦٠.

وأكد على أن البنك يستقبل الشباب الذين يشكلون مشروعهم الصغير ويوفر لهم قروض من ١٠ إلى ٢ مليون جنية مصري مع وجود ضمانات مُيسرة جدًّا، كالضمانات الشخصية.

واختُتم المؤتمر بتلقي الأسئلة والاستفسارات والإجابة عليها مع تكريم من اجتاز دورة تدريب مشروعنا خطوة بـخطوة، مؤكدين أن جميع أجهزة الدولة تتضافر جهودها من أجل النهوض بالمجتمع المصري وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠

وفى نهاية الاحتفال به تم تكريم المتدربين فى مشروعك الصغير خطوة بخطوة ومنحهم شهادات تقدير لاجتياز التدريب من الجمعية .

7C957CC5 71BF 4C14 8CB0 3593A7FA9E11

05F6FCB6 6350 4028 AC2B 4F22DD15FACA

DAB063D7 161C 41C9 9C3E 4510DAFBEEAF

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady