Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

غرفة عمليات وخط ساخن لمواجهة أي كوارث طبيعية والأزمات بتعليم السويس

نظراً لما يشهده العالم من تقلبات مناخية وجوية وما يشهده الفترة الأخيرة من تبعات الهزات الأرضية والزلازل في العديد من دول العالم مما استوجب اتخاذ إجراءات صارمة ووضع خطط مسبقة محددة المهام والأدوار حفاظاً على حياة أبنائنا وسلامة المنشآت التعليمية والعاملين فيها والمتعاملين معها .

 لذا جاءت تعليمات كلاً من معالي السيد الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني و معالي السيد اللواء ا.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس واضحة بسرعة إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من آثار تلك الكوارث الطبيعية والتي يصعب التنبؤ بها والتي ليست من صنع الإنسان ولكن يمكن اتخاذ إجراءات تقلل من تبعاتها وتحفظ حياة وسلامة أبناؤنا طلاب وتلاميذ تلك  المدارس.

لذا فقد صرح السيد الأستاذ ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس بأن المديرية قامت صباح اليوم الخميس الموافق 9 من شهر فبراير الجاري بتفعيل غرفة عمليات مركزية للكوارث والأزمات بالديوان مصحوبه بخط ساخن يعمل علي مدار الأربع والعشرين ساعة خلال أيام الأسبوع السبعة برقم 01557669771 مدعوماً بتطبيق الواتس آب ، فضلا عن إصداره تعليمات صباح اليوم للسادة مديري الإدارات التعليمية بتفعيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية تتواصل مع الغرفة الرئيسية بالديوان أول بأول وبشكل دوري .

كما أعطي تعليماته المشددة لإدارة الأمن بالتواصل مع المدارس لمتابعة موقف خطط الإخلاء الأمن في حالة الكوارث الطبيعية أو الأزمات لا قدر الله وتدريب الطلاب والتلاميذ عليها بحد ادني مرة واحدة كل شهر .

كما أعطي عمارة تعليماته بمتابعة كافة التعديات علي اسوار أو ابواب المدارس وسرعة إبلاغ الغرفة بها .

كما أعطي تعليماته أيضا بمتابعة الحالة الإنشائية وإخطار  غرفة العمليات بأي جديد او طارئ يظهر عليها من تصدعات او شروخ أو هبوط ارضي وخلافه كما أكد علي إدارة التخطيط بمتابعة ذلك.

ومن ناحية أخرى فقد أكد السيد مدير المديرية علي السادة مديري المدارس بمتابعة تطهير كافة البالوعات الخاصة بالصرف الصحي ومتابعة تطهير كافة مزاريب المياة وبالوعات الأسطح لمنع تراكم مياة الأمطار فوق أسطح المباني فضلاً عن سرعة التخلص من كافة الرواكد الخشبية والحديدية ومنع وجودها فوق الأسطح أو تراكمها في السلالم الخلفية مما يجعلها تعيق استخدامها في حالة الطوارئ أوخطط الإخلاء .

كما أكد عمارة علي متابعة كافة مصادر الكهرباء بشكل دوري وعدم وجود أي مفاتيح أو اسلاك عشوائية بالمنشآت التعليمية وتأمينها بشكل كامل والتأكد من سلامتها .

وأختتم عمارة تصريحة بأن أمن وسلامة حياة أبنائنا وزملائنا يعد هو الهدف الأول والأخير لنا فضلاً عن سلامة منشئاتنا والمال العام للدولة .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady