Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

مارس المقبل ... إطلاق المؤتمر الطلابي الأول لكلية هندسة البترول والتعدين جامعه السويس

برعاية أ.د السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، وإشراف أ.د. علي حسين عطا_نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د. عبد العاطي لاشين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د. عصام أحمد علي عميد كلية هندسة البترول والتعدين ورئيس المؤتمر، منسق المؤتمرد. رحاب المغربي تعلن كلية هندسة البترول والتعدين بالسويس عن المؤتمر الطلابي الأول لها والذي سيتم عقده يوم الثلاثاء الموافق ١٤ مارس في حرم جامعة السويس.

 وتدعو كلية هندسة البترول والتعدين بالسويس جميع طلاب مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا على مستوي الجامعات المصرية ومؤسسات التعليم العالي للمشاركة في فعاليات هذا المؤتمر الذي يعنى بمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بمجال البترول والغاز والتعدين في مصر من خلال عدد من المحاضرات وحلقات النقاش التي سيقوم بتقديمها خبراء في المجال. ويعد هذا المؤتمر فرصة لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا لتبادل الخبرات ومشاركة اهتماماتهم من خلال هذا اليوم.

 ويتبنى المؤتمر الابتكارات الطلابية في مجالات البترول والتعدين والمناخ والبيئة، حيث سيتم تنظيم مسابقة للبوسترات، يتنافس من خلالها طلاب مرحلة البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا في عرض أفكارهم وابحاثهم في أحدث الموضوعات في مجال البترول والحفر والتكرير والبتروكيماويات والفلزات والمواد والتعدين والمناجم والجيولوجيا. مع اهتمام ودعم خاص لموضوعات رفع كفاءه استخدام الطاقة وال Machine learning and data analysis.

جدير بالذكر ان كلية هندسة البترول والتعدين بجامعة السويس تعد اول كلية متخصصة في مجال البترول والتعدين في الشرق الاوسط حيث تم انشائها عام ١٩٦١. وقد حصلت على دعم منظمة اليونيسكو لها في الفترة من ١٩٦٦ حتى عام ١٩٧٥. تضم كلية هندسة البترول والتعدين خمس اقسام متخصصة في المجال: قسم هندسة البترول، قسم هندسة التكرير والبتروكيماويات، قسم هندسة الفلزات والمواد، قسم هندسة التعدين، قسم الهندسة الجيولوجية والجيوفيزيائية. بالإضافة الي برنامج خاص "برنامج هندسة استكشاف البترول والإنتاج". وبرنامجين اخرين تحت الاعتماد تم اعدادهم وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠ هما برنامج "هندسة الطاقة والبيئة" وبرنامج "هندسة البترول والغاز". وقد قامت الكلية بتخريج عدد كبير من الدفعات والذين أصبحوا قادة وخبراء بارزين في مجال البترول والطاقة والتعدين في مصر والخارج.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady