Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

رئيس جامعة السويس يفتتح تدريب الاميديست، ويجتمع مع الطلاب ذوي الهمم بالجامعة

افتتح صباح اليوم أ.د أشرف حنيجل رئيس الجامعة فعاليات التدريب المقرر للسادة عمداء ووكلاء الكليات من قبل هيئة الاميديست وذلك تمهيدا لافتتاح مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، بحضور أ.د. ايهاب شحاتة عميد كلية التربية مدير المركز، د. دينا حلمي نائب مدير برنامج المنح الحكومية والمسؤول عن برنامج الإعاقة بأمديست، العميد عادل محمد مدير مكتب حياة كريمة بالسويس. 

شهد فعاليات الافتتاح السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات والطلاب ذوي الهمم بالجامعة، حيث بدأ اللقاء بعزف السلام الوطني ثم ألقى رئيس الجامعة كلمته التي رحب فيها بالحضور، مؤكدا على أنه حرص بشكل شخصي على تنظيمه كي يلتقي بأبنائه طلاب الجامعة من ذوي الهمم، كي أتابع بنفسي وعن قرب كافة الإجراءات التي تمت لأجل الانتهاء من افتتاح مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة.

ثم أشار "حنيجل" الى أن المركز الذي يأتي بناءً على البرتوكول الذي تم توقيعه مع هيئة الاميديست في أوائل ٢٠٢٢ وقطعت فيه جامعة السويس خطوات واسعة من أجل الانتهاء من كافة الإجراءات المطلوبة لافتتاحه، ثم قدم سيادته التحية لهيئة الاميدست لما لمس من تعاون صادق وإخلاص غير مسبوق وإيمان عميق بأهمية هذا العمل الإنساني.

كما وجه التحية لمؤسسة حياة كريمة، تلك المؤسسة التي تقوم على تنفيذ مبادرة رئاسية طموحة تهدف إلى توفير حياة كريمة حقيقية للمواطن المصري، وقد لمسنا ذلك في مختلف ربوع مصر في شتى القطاعات.

وقد أشار رئيس الجامعة أن لقاء اليوم يأتي إيمانًأ بأهمية الاهتمام بهذه الفئة المتميزة من أبناء مصر التي حظيت في الفترة الأخيرة باهتمام غير مسبوق من كافة المسئولين في الدولة المصرية؛ إيمانًا بقدرات هؤلاء الشباب.

وأكد "رئيس الجامعة" على أننا نستلهم منهم الطاقة الإيجابية، والإرادة القوية، وروح التحدي، ومشاعر الفخر والاعتزاز، فقد أصبحت مصر كلها حريصةً على تكريمكم؛ حيث نرى فيكم النبتة الصالحة، التي نزرعها لنحصد من ورائها خيرًا كثيرًا لنـــا جـمـيـعـًا وللأجيــــال القادمــــــــة.

كما استلهم رئيس الجامعة بعض العبارات التي سبق وقالها فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية حين أكد على أن مقدار النجاح ومعدلات الإنجاز، مرهونة بالأساس بما يمكن أن نقدمه لأبنائنا وبناتنا من ذوي الهمم، وهذا ما جعلنا نحرص عليه دائمًا، ونعمل على توجيه جميع مؤسسات الدولة المعنية، للعمل على تقديم يد العون والمساعدة في مواجهة تحدياتكم، وتوفير البيئة المناسبة، لتمكينكم من المشاركة الفعالة، وتعظيم إسهاماتكم والاستفادة من قدراتكم، في مختلف مسارات العمل الوطني.

ثم تحدث أ.د. إيهاب شحاتة محييا الحضور وموجهًا الشكر لمعالي رئيس الجامعة لرعايته لهذه الندوة شاكرًا حرصه الدائم على تقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة وتذليله للعقبات التي تواجه المركز.

ثم تحدث "شحاتة" عن جهد المركز في توفير سبل الرعاية لأبنائنا ذوي الهمم مؤكدًا أنهم يستحقون كثيرًا من الدعم كما أوصى معالي رئيس الجامعة.

وفي ختام كلمته توجه بالشكر أ.د. سماح السقا نائب مدير المركز ووكيل كلية التربية، ولجميع العاملين بالمركز لبذلهم أقصى جهد تيسيرًا على أبنائنا الطلاب.

ثم تناولت الكلمة د. "دينا حلمي"شاكرة الحضور ورئيس الجامعة لرعايته تلك الندوة، وأكدت أن هذا المشروع الخدمي لذوي الإعاقة للاميديست بدأ في مصر بخمس جامعات ثم توسع ليشمل ١٥ جامعة تحت إشراف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وقد شمل المشروع جامعة السويس لما لها من دور ريادي لخدمة المجتمع المدني، فهي مجهزة للتيسير على أبنائنا ذوي الهمم.

وأكدت د. دينا على أن أبنائنا من ذوي الهمم لا يجب تجاهلهم أو التعامل معهم بتعاطف زائد؛ لأنهم منا، ولا يجب التركيز على ما لا يستطيعون فعله بل التركيز على ما يستطيعون فعله بقدراتهم المختلفة.

وأشار العميد عادل طاهر مدير مكتب حياة كريمة بالسويس إلى أن ذوي الهمم يحظون باهتمام بالغ من مختلف المسئولين في الدولة مؤكدا على أن حياة كريمة ستقوم بعدد من المساعدات لأبناء الجامعة من ذوي الهمم.

 واختتم اللقاء بكلمة من أحد الطلاب ذوي الهمم الذي وجه الشكر لرئيس الجامعة على دعمه لهم مشيدا بجهود جامعة السويس لأجل نجاح مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة. 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady