Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

"حنيجل" يعلن : دخول جامعة السويس تصنيف الجامعات العربية AUR والحصول علي المركز ٣٧ عربيًا

أعلن أ.د. أشرف حنيجل  رئيس جامعة السويس عن دخول الجامعة تصنيف الجامعات العربية لتحتل المركز ٣٧ بين أكثر من ٢٠٠ جامعة عربية.

وأوضح رئيس الجامعة أن التصنيف العربي للجامعات يعتمد على أربعة مؤشرات رئيسية تشمل التعليم والتعلم، والبحث العلمي، والابداع والريادة والابتكار، والتعاون الدولي والمحلي وخدمة المجتمع. ويتم قياس كل مؤشر باستخدام تسعة معايير بأوزان تم اختيارها بعناية فائقة.

كما أكد "حنيجل" أن هذا الإنجاز يأتي تنفيذًا لتوجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية بضرورة الرقي بمستوى الجامعات المصرية لتكون على طريق التميز إقليميا ودوليا. كما أشار إلى الدعم المتواصل الذي تلقاه الجامعة ومختلف مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي من معالي أ.د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى. 

وبهذه المناسبة فقد وجه "حنيجل" التهنئة لكافة منسوبي الجامعة على هذه المكانة المتميزة، مؤكدا على أن هذا الإنجاز ما كان ليحدث لولا الإخلاص والتفاني في العمل الأكاديمي من كافة أبناء الجامعة، كما وجه سيادته الشكر للسادة القائمين على ملف تصنيف الجامعة متمنيًا للجميع دوام التقدم. 

جدير بالذكر أن هذا التصنيف يهدف الى أن يكون مُحفزاً اساسياً للأكاديميين فبجانب جودة التعليم والبحث العلمي، أشار التصنيف إلى أهمية تحول الجامعات إلى الجيلين الثالث والرابع للجامعات مع إدخال مؤشرين للعلم المفتوح من خلال توطيد العلاقات الدولية والتعاون مع المستفيدين النهائيين، وتشجيعهم على تحويل مخرجاتهم البحثية إلى منتجات تفيد المجتمع. ليساعد كل ما سبق في استقطاب الأساتذة المتميزين للتدريس في الجامعات، والطلاب المتفوقين والوافدين للالتحاق بالجامعات للدراسة.

لمزيد من المعلومات والتفاصيل عن التصنيف...

https://auranking.com/

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady