Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

محافظ السويس يبحث مع رئيس الجامعة آليات إنشاء جامعة تكنولوجية بالمحافظة

استقبل بمكتبه صباح اليوم اللواء أ.ح/ عبد المجيد صقر محافظ السويس أ.د. أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس بحضور أ.د. عبدالله رمضان نائب المحافظ، حيث رحب السيد المحافظ برئيس الجامعة وتناول الحضور خطة إنشاء جامعة السويس التكنولوجية التي تأتي في إطار أهمية التركيز على التعليم التكنولوجي باعتباره أحد أهم مشروعات الدولة المصرية بقيادة فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي يحرص بشكل مكثف على توطين هذا النمط من التعليم في مصر لما له من فائدة كبيرة على سد احتياجات سوق العمل. 

كما تأتي الزيارة تفعيلًا لخطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمبادرة الاستراتيجية للتعليم العالي التي اطلقها معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. محمد ايمن عاشور في مارس ٢٠٢٣.

وقد أكد "صقر" على أهمية انشاء الجامعة التكنولوجية في محافظة السويس ووجه سيادته بأهمية مواكبة تخصصات الجامعة مع التخصصات المطلوب  في سوق العمل حاليا، والذي يأتي من خلال التفاعل والتواصل مع قطاع البترول والموانئ والهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس والشركات والمصانع لاختيار التخصصات التكنولوجية المطلوبة لهذه القطاعات والتي تتضمن بالندرة التفرد، الأمر الذي يُسهم في تنفيذ خطة التنمية المستدامة لمصر.

ومن جانبه فقد أكد "حنيجل" علي الحرص علي الدراسة المجتمعية قبل انشاء الجامعة التكنولوجية من خلال دراسة جدوي متأنية مبنية علي الاحتياجات المجتمعية من التخصصات المختلفة في محافظة السويس ومحور قناة السويس، كما ثمن "رئيس الجامعة" الدور الفعال لرئيس جهاز مدينة السويس الجديدة م /أسماء مخلوف لتسهيل كل الخطوات لزيارة وفد الجامعة لمدينة السويس الجديدة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady