Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

رسالة ماجستير بجامعة السويس حول "دور نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية في تفعيل نظام الرقابة الداخلية"

حصل الباحث أسامة جابر السيد أحمد على درجة الماجستير من كلية التجارة جامعة السويس وذلك عن رسالته المقدمة بعنوان " دور نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية في تفعيل نظام الرقابة الداخلية في الوحدات الحكومية" 

وتشكلت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور محمد بكر عربي أستاذ المحاسبة الخاصة بجامعة قناة السويس مشرفاً ورئيساً، والأستاذ الدكتور بهاء محمد حسين – أستاذ المحاسبة والمراجعة المتفرغ بكلية التجارة – جامعة السويس، والأستاذ الدكتور/ أشرف أحمد محمد غالي – أستاذ المحاسبة والمراجعة المساعد وكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث - جامعة قناة السويس.

وكانت لجنة الاشراف مشكلة من السيد الأستاذ الدكتور محمد بكر عربي والدكتور احمد مختار اسماعيل أبو شعيشع.

وتأتى أهمية الرسالة في ضوء أهمية نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية GFMIS الذي يتم العمل به في الوحدات الحسابية الحكومية، حيث يحتوي هذا النظام على كافة العمليات المالية والمحاسبية التي تتم في كافة مراحل إعداد وتنفيذ الموازنة العامة للدولة، بداية من مرحلة الإعداد للموازنة انتهاء بمرحلة إعداد الحساب الختامي بطريقة إلكترونية.

وقامت هذه الدراسة بتقييم تجربة تطبيق النظام في مصر بعد تطبيقه فعلياً، والتعرف على دوره في تفعيل نظام الرقابة الداخلية في الوحدات الحكومية.

وقد توصلت الدراسة الى عدد من التوصيات الهامة التي تساعد متخذي القرار وتساعد في تعزيز الرقابة الداخلية في الوحدات الحكومية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady