Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

رئيس جامعة السويس يوقع مذكرة تفاهم مع المعهد القومي للعلوم البحار والمصايد(NIOF)

استقبل بمكتبه صباح اليوم أ.د. أشــــــــــرف حنيجــــــــــل رئيـــــس جامعـــــة السويـــــس السيد أ.د. عادل علي أحمد رئيـــــس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد وذلك لتوقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بحضور أ.د. أسامة قدور عميد كلية الثروة السمكية. 

وقد صرح رئيس الجامعة أن هذه المذكرة تعتبر أساس للتعاون بين الجامعة والمعهد وذلك لتوطيد علاقات التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات التعليم على ثلاث محاور : 

* محور البحوث والمشاريع العلمية والدراسات 

* خدمة المجتمع وتنمية البيئة 

* في مجال التدريب

وقد أوضح "حنيجــــــــــل" أن كلا الجانبين اتفقا على تعظيم الاستفادة من الامكانات المعملية، مع تسهيل إجراءات التحاليل واستخدام الأجهزة بين الطرفين، كذلك تبادل الخبرات في مجال البحث العلمي والإشراف المشترك.

كما أشار رئيـــــس الجامعـــــة إلى أن هذا الاتقاق سيتيح فرصة لعقد لقاءات دورية ومؤتمرات علمية مشتركة، وإنشاء برامج دراسية متميزة لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا، وتبني الطلاب المتميزين وأصحاب الابتكارات والمواهب العلمية، وكذا تدريب طلاب الكلية بالمعامل ومواقع المعهد المتعددة.

وفي ذات السياق أوضح "حنيجــــــــــل" إلى أن محور التدريب المتفق عليه سيتيح وضع مصفوفة تدريب فعالة لتأهيل للطلاب بكلية الثروة السمكية للتأهيل لسوق العمل. 

جدير بالذكر أن المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد(NOIF) هو أحد المؤسسات البحثية الوطنية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وقد أنشئت عام ١٩١٨، ويتألف من أربعة فروع تقوم بإجراء البحوث في مجالات موضوعية وجغرافية محددة.

FB IMG 1718039644896

FB IMG 1718039641850

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady