Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

مذكرة تفاهم بين جامعة السويس وجامعة اليكساندر ايوان كوزا الرومانية

في اطار نشاط أ.د. أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس أثناء زيارة سيادته لجامعة "اليكساندر ايوان كوزا" بدولة رومانيا قام سيادته يرافقه ا.د. شريف فهمي القائم بعمل نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث بجولة تفقدية للجامعة ومعاملها البحثية، حيث كان في استقبال سيادتهما السادة ا.د. اندريه بوزاتي أستاذ المعادن و السيد ا.د. داميان جورج أستاذ الجيولوجيا بكلية العلوم، حيث عقد عمل اجتماع مشترك لبحث سبل التعاون بين الجامعتين.

وعلي هامش الزياره تم الاتفاق علي مذكرة تفاهم بين الجامعتين، حيث تناقش رئيس جامعة السويس أ.د. أشرف حنيجل، مع الجانب الروماني متمثلا في السيدة أ.د. نيكوليتا بوبا نائب رئيس الجامعة للعلاقات الثقافية نائبا عن السيد أ.د.  ليفيو جورج ماها رئيس جامعة "ألكساندرو إيوان كوزا" في إطار تقوية وتعزيز التعاون بين الجامعتين حيث يتضمن الاتفاق تحسين و توسيع العلاقات الأكاديمية والثقافية باعتباره أساس التعاون الفعال ، لا سيما بين الكليات والإدارات ذات الصلة. 

وتأتي هذه الزياره في اطار برنامج اﻻتحاد اﻻوروبى لتبادل الطلاب و اعضاء هيئة التدريس "إيراسموس +"، وتعد جامعة أليكساندرو إيوان كوزا بمدينة ياش الرومانية من أهم وأفضل الجامعات في رومانيا، وهى  اول جامعه تم تاسيسها فى دولة رومانيا إذ يعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1860، وتضم اثنا عشر كلية تشمل عددا كبيرا من التخصصات في كافة المجالات، ويقصدها العديد من الطلاب اﻻجانب للدراسة بها. وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية التي تدرسها لطلابها ، وتحظى بسمعة عالمية كبيرة، كما أن شهادتها تعد من أفضل الشهادات في العالم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady