Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

رئيس جامعة السويس في زيارة لجامعة "ألكساندرو إيوان كوزا" الرومانية

قام أ.د. أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس بزيارة لجامعة ألكساندرو إيوان كوزا" بمدينة ياش بدولة رومانيا، وذلك في اطار برنامج اﻻتحاد اﻻوروبى لتبادل الطلاب و اعضاء هيئة التدريس "إيراسموس +".

حيث استقبل السيد أ.د. ليفيو جورج ماها رئيس جامعة "ألكساندرو إيوان كوزا" رئيس جامعة السويس بحضور أ.د. نيكوليتا لورا بوبا نائب رئيس جامعه ياش للعلاقات الدولية و التبادل الثقافي. وقد تم بحث الأطر الجديدة لبروتوكول التعاون الموقع بين الجامعتين من أجل تقوية وتعزيز التعاون بين الجامعتين.

وقد صرح "حنيجل" أن هذه الزيارة تأتي في إطار تفعيل محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تضم محورا خاص بالمرجعية الدولية والذي يسعى لأن تصبح مؤسسات التعليم العالى دولية بهدف تحقيق سهولة انتقال الطلاب المصريين عبر الحدود لتحقيق أكبر استفادة بالتعرف على التطورات العلمية في الجامعات في الخارج، كما أشار سيادته أن  الاتفاق يتضمن أيضًا تحسين و توسيع العلاقات الأكاديمية والثقافية بين الجامعتين ، وهو أساس التعاون الفعال ، لاسيما بين الكليات والإدارات ذات الصلة.

و تتضمن الزيارة اجتماعات جانبية مع رئيس مجلس اﻻمناء بالجامعة، كذلك مع بعض الكليات مثل كلية الهندسه الميكانيكية و البيولوجي و الكيمياء، وكلية الجغرافيا و الجيولوجيا سوف يتم ايضا زيارة المعامل البحثية للوقوف على احدث ما لديهم من اجهزة و بحث سبل التعاون البحثى.

وتعد جامعة "أليكساندرو إيوان" كوزا بمدينة ياش الرومانية من أهم وأفضل الجامعات في رومانيا، وهى أول جامعة تم تاسيسها بدولة رومانيا إذ يعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1860، على يد الأمير "ألكسندر يوحنا كوزا".

و تضم الجامعة اثنتا عشر كلية، وتدرس هذه الكليات عددا كبيرا من التخصصات في كافة المجالات، ويقصدها العديد من الطلاب اﻻجانب للدراسة بها وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية التي تدرسها لطلابها ، كما أن هذه الجامعة تقوم بعدد كبير من الأبحاث في كافة المجالات، وتحظى بسمعة عالمية كبيرة، كما أن شهادتها تعد من أفضل الشهادات في العالم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady