Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 63

عوده افتتاح المسرح القومي "ليله من الف ليله "

 

عقد، مساء أمس الأحد، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل العرض المسرحي “ليلة من ألف ليلة” في المسرح القومي بالعتبة، بحضور دكتور سيد خاطر رئيس قطاع الانتاج الثقافي، والفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح، والفنانين يحيى الفخراني، سلمى غريب، ضياء عبد الخالق، ويوسف إسماعيل مدير فرقة المسرح القومي، والمطرب محمد محسن.

رحب الفنان يوسف إسماعيل بالحضور: استغرق العمل علي العرض 4 أشهرمن البروفات والمعاناة، وكان لوجود النجم يحيي الفخراني تأثيره في خروج العمل للنور.

وقال دكتور سيد خاطر: أخيرًا وبعد معاناة، تسلمنا المسرح القومي، الذي بدأت أعمال التسليم الابتدائي له من 2009، و أعاقتها أحيانًا إجراءات خاصة بالشركة والاستشاريين، وقد اتفقت مع الفنان فتوح أحمد بأخذ إجراءات حاسمة ليتم التسليم دون مشاكل، هناك نواقص تستكملها الشركة ولكن بما لا يعيق العمل بالمسرح.

ووجه خاطر التحية لـ جابر عصفور، الذي تحمل مسئولية تشغيل المسرح بشكل غير رسمي، ما جعل تشغيله الآن بشكل رسمى متاحًا.

وأضاف الفخراني: مستعدون لاستمرار وتطويل العرض معه، ونسعد بعودة المسرح القومي للعمل وافتتاحه بشكل رسمي ومسرح السلام أيضا سيضاء قريبًا.

وذكر الفنان يوسف إسماعيل مدير الفرقة، إن العرض تم بناء مفرداته من الألف للياء في الأسام الفنية بالقومي الديكورات، الملابس.

وتحدث الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح عن قصة استعادة المسرح القومى والمشاكل التى واجهت المسرحيين في هذا الاتجاه، ووجه فتوح الشكر لكل من دكتور صابر عرب ومحمد ابو الخير على تحملهم مسئولية المسرح ، مؤكدا عدم وجود اية شبهة فساد في عمليات التجديد التي تمت بإخلاص وحب.

وأشارإلي مفاوضاته مع الفنان يحيي الفخراني على مدار سنة اثناء عمله معه فى مسلسل” دهشة ” إلى ان جاء يوم افتتاح القومى مما جعل الفخراني يتحمس للتجربة، مضيفًا: المسرح الان افضل من الستينيات ، بعروض الشباب والنجوم.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady