Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

أهمية خاصية " إزالة بأمان " لمستخدمى وحدات التخزين الخارجية

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

عند استخدامنا لذاكرة USB Flash أو قرص خارجي بمنفذ USB او أي وحدة تخزين أخرى تعمل بمنفذ USB والتي نستخدمها ربما بشكل يومي في نقل ملفاتنا أو تشغيلها من حاسوب الى اخر, ننسى أهمية خاصية Safely eject أو الإزالة بأمان. ربما هي عادة جعلت الكثير من المستخدمين ينسون استخدام هذه الخاصية المهمة جداً. فالأضرار التي يمكن أن تسببها عملية إزالة ذاكرة USB Flash أو أي وحدة تخزين تعمل بمنفذ USB من دون استخدام خاصية Safely eject هو ضياع البيانات والملفات المهمة الخاصة بنا أو تضرر ذاكرة التخزين نفسها بشكل كامل. وفقاً للعديد من المواقع التقنية التي قامت بعمل دراسة مطولة عن خاصية Safely eject وفائدتها,والتي اكدت من خلال تلك الدراسات، أن انتظار 30 ثانية إضافية لنزع ذاكرة USB Flash بشكل آمن من خلال الإزالة بأمان قد تساعد في حفظ البيانات بنسبة 100%, بدلا من تعرضها للعطب أو الضرر. أنظمة التشغيل مبرمجة كي تتعامل مع أقراصنا الخارجية أو ذاكرة USB Flash كما لو أنها كانت دائما متصلة بجهازنا. هذا يعني أنه إذا كان هناك برنامج ما على حاسوبك يقرأ ملف…دعونا نقول ملف word ولايحفظ أي معلومات فعلية على ذاكرة USB، ربما…وهذا ليس مؤكد أنك لن تواجه مشكلة كبيرة للملفات التي على ذاكرة USB Flash إذا قمت فجأة بإزالة الذاكرة من دون استخدام "الإزالة بأمان", لكنك سوف تتسبب على الإلب بإرباك للحاسوب ونظام التشغيل, وقد تتضمن هذه المشاكل: بيانات ضائعة، أنظمة ملفات معطوبة، انهيار للبرنامج الذي تستخدمه، أو أن يتعرض الحاسوب للجمود مما يتطلب منك إعادة التشغيل. من ناحية أخرى، إذا قمت بتعديل أو رفع معلومات جديدة لذاكرة USB Flash في مرحلة ما، مهما كان ذلك بسيطاً، فإن الأمور تصبح اكثر خطورة. خاصية Safely eject لاتكتب الملفات التي تنقلها إلى ذاكرة USB Flash إلى أن يكون هناك عدة ملفات ينبغي نقلها. وفي حالة إخراج ذاكرة USB من خلال خاصية Safely eject فهي تخبر بدورها الحاسوب إنه قد حان وقت لكتابة كامل البيانات لضمان سلامة كامل البيانات في ذاكرة USB. بينما حينما تزيل ذاكرة USB Flash بدون تحذير الحاسوب من خلال خاصية Safely eject، فإن الحاسوب وقتها قد لاينهي عملية كتابة البيانات الى ذاكرة USB Flash بشكل كامل, مما يعني وعلى الأغلب حدوث مشكلة ما مع ملفاتك, أي ينتج عن ذلك أن الملف الذي تم حفظ جزء منه قد ضاع ربما  للأبد ذاكرة USB, وفي حالات قد يحدث عطب لكامل الملفات المحفوظة على الذاكرة.

*    أولا هي تنقل وتثبت كل البيانات بكتابتها بشكل فعال على ذاكرة USB Flash.

*    ثانيا تقوم بتنبيه جميع البرامج المتصلة مع ذاكرة USB بأن الذاكرة ستتم إزالتها، وتتخذ بدورها الإجراءات اللازمة من خلال الأوامر الموجهة لها.

*    ثالثا إنها تنبه المستخدمين حينما تفشل البرامج في اتخاذ تصرف ما، لأنها ماتزال متصلة بالملفات المفتوحة من داخل ذاكرة USB. 

الأمر بسيط إن كان لديك قرص تخزين خارجي يعمل بمنفذ USB أو ذاكرة USB Flash, فقط قم بالضغط كليك يمين على هذا الشكل الذي تشاهد بالصورة, ثم اختر القرص المحدد الذي تريد إزالته بأمان. بالطبع، أنظمة التشغيل الحديثة تصبح أفضل وأفضل, فهي تتمتع بعملية نسخ أسرع وذلك عبر محاولة الكتابة وقراءة الملفات بأسرع ما يمكن على ذاكرة USB, بعكس أنظمة التشغيل القديمة. لكن لا يمكنك أن تتأكد أبدا متى ينتهي الحاسوب من عملية نسخ كامل البيانات على ذاكرة USB أو حلول التخزين التي تعمل بمنفذ USB، وهذا يجعل عملية سحبها من دون استخدام Safely eject مغامرة كبيرة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady