Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تويتر تغلق تطبيق بيريسكوب

قامت شركة تويتر بإغلاق تطبيق بيريسكوب Periscopeالذي جعل عمليات البث المباشر من الهواتف الذكية شائعة بعد ست سنوات بقليل من إطلاقه وتمت إزالة الخدمة من متاجر التطبيقات ولن يمكن الوصول إلى معظم الميزات بعد اليوم.

ويستمر البث المباشر داخل منصة تويتر التي تمتلك تطبيق Periscope منذ شهر مارس 2015 أي قبل أسابيع فقط من إطلاق الخدمة حيث بدأ تطوير التطبيق في عام 2014 واستحوذت عليه تويتر قبل طرحه للجمهور.

وأعلنت تويتر عن الإغلاق الوشيك في شهر ديسمبر قائلة: إن الاستخدام آخذ في الانخفاض وكان التطبيق في حالة صيانة غير مستدامة لفترة من الوقت.

وأضافت: إن ترك التطبيق كما هو لم يكن جيدًا بالنسبة لمجتمع بيريسكوب الحالي والسابق أو بالنسبة لشركة تويتر نفسها.

ويظل موقع Periscope عبر الإنترنت متصلاً بأرشيف البث العام، لكنه لم يسمح بإنشاء حساب جديد منذ العام الماضي ويظل مستخدمو التطبيق قادرين على تنزيل بياناتهم عبر تويتر.

وأصبح البث المباشر ظاهرة بين عشية وضحاها في شهر مارس 2015 مع الظهور الأول لتطبيق Periscope وتطبيق آخر يسمى Meerkat.

وبالرغم من أن Meerkat صدر أولاً فقد تمكن Periscope من التخلص منه سريعًا بدعم من تويتر وأصبح رائدًا في البث المباشر.

ومع ذلك، بدا أن هذه الظاهرة تهدأ بالسرعة نفسها حيث دفعت فيسبوك بشدة البث المباشر عبر خدمتها الخاصة ولم تطور أي منصة مجتمعًا مهيمنًا حول الميزة.

وفي شهر ديسمبر 2016 أضافت تويتر القدرة على البث المباشر مباشرة من التطبيق الخاص بها مما أدى إلى إزالة الكثير من الحاجة إلى بيريسكوب كخدمة مستقلة.

ومع اختفاء تطبيق بيريسكوب يمكن للأشخاص البث باستخدام Twitter Live من خلال النقر على خيار الكاميرا داخل التطبيق ويمكن للعلامات التجارية والناشرين والمبدعين البث المباشر باستخدام Media Studio.

وقال التطبيق: اليوم هو آخر يوم يتوفر فيه تطبيق Periscope ونرحل مع امتناننا لجميع المبدعين والمشاهدين الذين ساهموا في إضفاء البهجة عبر مجتمع Periscope ونأمل أن نراكم جميعًا مباشرةً عبر تويتر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady