Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

أول تعليق من مايكروسوفت على الخلل التقني.. عطل أنظمة عالمية

خلال الساعات القليلة الماضية ضرب خلل كبير شركة مايكروسوفت، أدى إلى حدوث مشكلات تقنية كبيرة في بعض المطارات حول العالم، وصلت في بعض المطارات إلى إلغاء وتوقف حركة الملاحة الجوية

وأكدت شركة الأمن السيبراني الأمريكية «كراود سترايك»، التي تتولى منع الاختراقات في مختلف أنحاء العالم، أنّها على علم بوجود خللٍ في النظام المشغل لأحد الخوادم، وفقًا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

أول تعليق من مايكروسوفت على الخلل في نظامها العالمي

وعلقت شركة «مايكروسوفت» على الخلل الذي أصاب المؤسسات العالمية، مؤكدة أنّها تقوم بإجراءات عاجلة لمواجهة تداعيات الخلل في نظامها عالميا، مشيرة في تعليقها على موقع التدوينات «إكس»، إلى أنّ الوضع يتحسن رغم استمرار الإبلاغ عن انقطاعات متصاعدة عالميًا. 

وأكدت الشركة أنّه تمت استعادة الخدمات السحابية من مايكروسوفت بعد انقطاعها، لكن العديد من المستخدمين ما زالوا يبلغون عن مشكلات.

العالم يصاب بالشلل بعد خلل في مايكروسوفت

كان مستخدمو خدمات شركة مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم، أبلغوا عن العديد من المشكلات، بما في ذلك بنوك وشركات طيران، بسبب انقطاعات واسعة النطاق، ولم يكن السبب وطبيعة الانقطاع واضح حتى الآن

وسجل موقع «داون ديتكتور»، الذي يتتبع انقطاعات الإنترنت، زيادة في المشكلات التي أثرت على الشركات وعلى رأسها شركات الطيران.

وفي أستراليا، أفادت وسائل الإعلام بأنّ شركات طيران ومقدمي خدمات الاتصالات والبنوك ووسائل الإعلام تعطلت بسبب فقدان الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر، كما أبلغت بعض البنوك النيوزيلندية أيضًا عن فقدان الاتصال بالإنترنت.

انخفاض أسهم مايكروسوفت

ووفقًا لموقع cnbc انخفضت أسهم شركات Microsoft وCrowdStrike بعد أن حدث انقطاع كبير الشركات في جميع أنحاء العالم 

وليس من الواضح ما إذا كانت مشكلات Microsoft الأولية مرتبطة بشكل مباشر بمشكلة تتعلق بتحديث من شركة CrowdStrike العملاقة للأمن السيبراني

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady