Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 76

صرف 1500 جنيها لكل أسرة فى المرحلة الثانية من المنطقة الحدودية برفح

download 14607

بدأت محافظة شمال سيناء اليوم صرف الإعانة العاجلة بقيمة 1500 جنيها لكل أسرة وبواقع 500 جنيه شهريا كقيمة إيجارية لمستحقي تعويضات المرحلة الثانية من المنطقة الحدودية وذلك لتأجير وحدات سكنية بديلة قبل بداية الإخلاء لمسافة 500 مترا بعد المرحلة الأولى.

كان اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، قد قام بزيادة القيمة الإيجارية في المرحلة الأولى من 300 جنيه شهريا لكل أسرة إلى 500 جنيه شهريا في المرحلة الثانية ولمدة 3 شهور. 

كما قرر تشكيل لجنة من ديوان عام المحافظة ومجلس مدينة رفح للإشراف على تسهيل وتنفيذ الإجراءات الخاصة بصرف هذه الإعانة العاجلة كما سبق أن قرر تخصيص سيارات لنقل أثاث ومتعلقات المواطنين في المرحلة الثانية بالمجان من منازلهم من الشريط الحدودي إلي أي مكان آخر تيسيرا عليهم.

ومن جانبه، قال اللواء سامح عيسى، سكرتير عام المحافظة والمشرف على إخلاء المنطقة العازلة، أنه تم حصر حوالى 1247 منزلا وهناك لجنة متخصصة لتدقيق البيانات وتحديد المستحقين لصرف التعويضات المالية المقررة علاوة على اللجنة المالية لصرف مبلغ 1500 جنيها بصفة عاجلة لكل أسرة وذلك دعما لهم في تأجير مساكن بديلة عقب الإخلاء ولحين صرف التعويضات المالية المقررة مثلما حدث مع المرحلة الأولى .

جدير بالذكر أن قيمة التعويضات التي تم صرفها في المرحلة الأولي بلغت 234 مليون و420 ألف و790 جنيها، حيث يتم الصرف بواقع 1200 جنيها للمتر المربع من المباني الخرسانية ومبلغ 700 جنيها عن المتر المربع من المباني ذات الحوائط الحاملة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady