Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تعرف على العاصمة الادارية الجديدة وتدشين موقع إلكتروني خاص بها

3 16e47

 

تمثل العاصمة الإدارية الجديدة، تحديًا جديدًا أمام حكومة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمواكبة الركب العالمي في تقديم الخدمات الإدارية الجديدة من ناحية، والابتعاد عن فكرة المركزية من ناحية أخرى.

وقد دشّن مجلس الوزراء، موقعًا إلكترونيًا خاصًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، المشروع الذي سيستغرق 7 سنوات لاكتماله.ويضم الموقع رؤية كاملة لشكل العاصمة الإدارية، التي لم يتم الكشف عن اسمها حتى الآن.

وكشف وزير الإسكان، اليوم، أن المدينة الجديدة ستكون مركزًا إداريًا جديدًا يتضمن المكاتب الحكومية والبعثات الدبلوماسية وكذلك الجامعات وحديقة للتكنولوجيا والابتكار، و10000 كيلومتر من الطرق.

وعرض أهم 10 معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة:

- تم الإعلان عن المشروع في يوليو عام 2014، من قِبَل وزير الإسكان والمرافق الدكتور مصطفى مدبولي، محددًا أبرز معالم المدينة الإدارية الجديدة.

-تقع العاصمة الإدراية الجديدة في المنطقة المحصورة بين طريقي القاهرة-السويس-العين السخنة، شرق الطريق الإقليمي الدائري، وتبعد عن قلب القاهرة 60 كيلومترًا ونفس المسافة من السويس والعين السخنة.

- تبعد العاصمة الإدارية الجديدة عن مطار القاهرة بمسافة تصل إلى نحو 12 كيلومتر.

-تستوعب العاصمة الإدارية 7 ملايين نسمة على مساحة 700 كيلو متر مربع تمتد من القاهرة حتى مدينة السويس، كما أن حجمها 3 أضعاف مدينة واشنطن. بحسب وزير الإسكان.

-سيتم ربط العاصمة الإدارية بشبكة مواصلات متطورة، حيث سيتم ربطها بمترو الأنفاق المار بطريق القاهرة - السويس، وبالقطار المكهرب الذي سيمر بطريق القاهرة-الإسماعيلية.

-ستوفر العاصمة الإدارية الجديدة مساحات شاسعة لتواجد الوزرات المختلفة، وعلى رأسها مجلس الوزراء ومبنى للرئاسة، إضافة لاحتوائها على حي دبلوماسي للسفارات، ومقار للشركات والفنادق العالمية.

-سيتم إنشاء حديقة هي الأكبر على مستوى العالم داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

- يستغرق تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة ما بين 9:7 سنوات.

- سيتم نقل الوزارات المصرية إلى العاصمة الإدراية الجديدة.

-تخدم العاصمة الإدارية الجديدة، مشروع قناة السويس الجديدة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل السبت, 14 آذار/مارس 2015 00:39

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady