Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

سجن وزير الإسكان الأسبق و4 آخرين من سنة لـ3 وتغريمهم مليار و150 مليونا بقضية"سوديك"

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة، اليوم، بمعاقبة محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، بالسجن المشدد 3 سنوات، وإلزامه رد مبالغ 970 مليونا و700 ألف، و81 مليونا، و13 مليونا و869 ألفا، وتغريمه مبلغ مساوي لهذه المبالغ، في إعادة محاكمته و4 آخرين من مسؤولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"سوديك".

كما قضت المحكمة، بمعاقبة فؤاد مدبولي، حسن خالد فاضل ومحمد أحمد عبدالدايم، بالسجن عام مع إيقاف التنفيذ وتغريمهم مبلغ 970 مليون جنيه، وردهم المبلغ متضامنين، فضلا عن معاقبة عزت عبدالرؤوف، بالسجن عام مع الشغل ورده مبلغ 81 مليون جنيه وتغريمه مبلغ مساو.

كانت النيابة، أسندت للمتهمين تخصيص أرض لشركة "سوديك" المملوكة لرجل الأعمال مجدي راسخ بالمخالفة لإجراءات التخصيص القانونية، على نحو تسبب في إهدار المال العام.

وقضت محكمة النقض، في ديسمبر 2013، بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بدائرة مغايرة والقاضي، بمعاقبة إبراهيم سليمان بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، بتهمة تسهيل الاستيلاء على أراضي الدولة وإهدار المال العام.

وأمرت المحكمة، بإيقاف تنفيذ العقوبة المقضي بها على المتهمين الثاني والثالث والرابع، إيقافا شامل لأي عقوبة تابعة وأي آثار مترتبة على الحكم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady