Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

الخارجية: 28 ألف مصرى أدلوا بأصواتهم حتى منتصف اليوم

 

 

أعلن السفير حمدى سند لوزا، نائب وزير الخارجية المعنى بمتابعة الانتخابات البرلمانية، أن عدد من أدلوا بأصواتهم فى الخارج فى الجولة الأولى من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية تعدى 28 ألفًا و300 صوت حتى منتصف اليوم الأحد.

وأشار إلى أن نسبة الإقبال على التصويت فى الدول العربية والخليجية ضعيفة إلى حد ما، مقارنة باليوم الأول، متوقعًا زيادة أعداد الناخبين خلال الساعات القليلة المقبلة مع انتهاء ساعات العمل.

وأعلن لوزا، استمرار عملية التصويت فى الدول الأوروبية وأمريكا الشمالية، فيما أغلقت اللجان الانتخابية فى نيوزيلاندا وأستراليا وبدء عملية فرز الأصوات على الفور، موضحًا أن اللجان الانتخابية فى مقرات السفارات والقنصليات بالخارج، ستغلق أبوابها فى الساعة 9 مساء بتوقيت كل دولة، على أن تبدأ على الفور عملية فرز الأصوات وإعلان النتائج.

وقال إن النتائج نتائج التصويت بالنسبة للمصريين بالخارج فى الجولة الأولى من المرحلة الثانية ستُعلَن من قبل اللجنة العليا للانتخابات، وأكد أنها جرت بسهولة ويسر ولم تسجل أى تجاوزات أو مشادات، إلا بعض المشكلات الفنية الصغيرة فى بعض اللجان وتم التغلب عليها بشكل سريع من خلال الأطقم الفنية المتواجدة فى البعثات ذات الكثافة المرتفعة.

وحول ما تردد عن وقف التصويت فى الرياض، قال لوزا إن هناك بالفعل بعض العقبات الفنية بالنسبة لقارئ البيانات فى عدد من البعثات، وتم التغلب عليها وحلها فى بعض البعثات ويجرى معالجتها فى البعض الآخر.

وفيما يخص عملية التصويت فى البلدان التى تواجه خطر الإرهاب مثل فرنسا ولبنان، أكد السفير أن هناك تواصلًا على مدار الساعة، وأن نسبة التصويت فى فرنسا تعدت تلك التى سُجِلَت فى المرحلة الأولى.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady