Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

غدا .."القضاء الإداري" يفصل في طعون المرشحين على نتائج المرحلة الثانية من الانتخابات

المستشار يحيى دكرورى المستشار يحيى دكرورى

حددت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكروري نائب رئيس مجلس الدولة، غدًا، جلسة خاصة لنظر عدد من الطعون الانتخابية من بعض المرشحين الخاسرين في انتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب، والتي أعلنت نتائجها في 13 محافظة الأربعاء الماضي.

وقال المستشار يحيى دكروري  إنه سيفصل فى هذه الطعون على وجه السرعة قبل إجراء انتخابات الإعادة المقرر لها يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، مضيفًا أن هذه الطعون تطالب بإلغاء نتائج الانتخابات وإدراجهم ضمن كشوف مرشحي جولة الإعادة أو إعادة الانتخابات كاملة.

كما تنظر محاكم القضاء الإداري في المحافظات عددا من الطعون الانتخابية أيضا ضد قرار اللجنة العليا للانتخابات بإعلان نتائج الانتخابات.

ومن جانبه قال المستشار عادل الشوربجي نائب رئيس محكمة النقض، وعضو اللجنة العليا للانتخابات، أن اللجنة تلقت أكثر من 200 تظلم من المرشحين ضد قرارات اللجان العامة والفرعية، وتم الفصل فيها جميعا قبل إعلان النتائج النهائية، مضيفا أن من لديه أي اعتراض على النتائج المعلنه من حقه التقدم بطعن عليها أمام محاكم القضاء الإداري.يذكر أن عدد مرشحي جولة الإعادة للنظام الفردي 426 مرشحا يتنافسون على 213 مقعدا فى 99 دائرة انتخابية بـ 13 محافظة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady