Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

وزير الرى: مصر لن تقف مكتوفة الأيدى أمام أثيوبيا

 

 

قال الدكتور حسام المغازى وزير الرى والموارد المائية، إنّ دول المصب لن تتأثر من بناء سد النهضة الإثيوبى، موضحًا أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدى أمام انخفاض مياه نهر النيل.

ولفت المغازى، خلال لقاءٍ له ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد العربى" الإخبارية، مع الإعلامى محمد المغربى، إلى أنّ المياه الجوفية متاحة فى الصحراء الغربية، وأنّ الحكومة ستستخدم هذا المورد خلال الفترة المقبلة.

على جانب آخر، أضاف أنّ مشروع الـ1.5 مليون فدان يعتمد على 88 % منه على المياه الجوفية، والباقى من النيل، مضيفًا أنّ نصف المليون فدان الأول تحديدًا يعتمد على الثلثين من المياه الجوفية والثلث من النيل.

وأوضح أنّ المشروعات التى تعتمد على مياه النيل متمثلة فى مشروع توشكى، وقرية الأمل، لأنّ المحطات والترع موجودة وجاهزة للعمل.

وتابع: "ليس هناك ما يَدعو للقلق من مشروع المليون ونصف المليون فدان، لأنّ الدولة وفرت جميع المرافق لهذا المشروع حتى لا يكون هناك حجة للمستثمرين"، قائلاً: "أخذنا الدرس من مشروع توشكى".

وأكمل: "هناك 600 فدان جاهزون للاستثمار، وأنّ باقى الأراضي ستطرحها شركة الريف المصرى للاستثمار أو للبيع خلال الفترة المقبلة".

وأكد المغازى أنّ الدولة بدأت فى التخطيط لمشروع المليون ونصف المليون فدان من منتصف عام 2014، لأنّه تم حفر مئات الآبار، كما أنّه تم الانتهاء من الدراسات لهذا المشروع من المياه الجوفية".

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 30 كانون1/ديسمبر 2015 22:32

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady