Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 63

حقيقه النعي الذي اثار الجدل ظننا بأنه شفره اخوانيه

كشف أحد أبناء عائلة محمد فوزى بشارع عباس العقاد، تفاصيل إعلان النعي الغامض الذي أثار الجدل خلال اليومين الماضيين، وتدخلت بعض الأجهزة الأمنية لمعرفة حقيقته وأبعاده.

وقال احد ابناء العائلة الذى رفض ذكر اسمه ان النعي الذي نشره شقيقه فى جريدة الاهرام جاء بعد عدة محاولات وشكاوى لحي مدينة نصر بإزالة محل مخالف اسفل العقار والذى تعدى على الرصيف وممتلكات العقار فى محاولة لجذب انتباه الحي وتحريكه إعلاميا.

وأشار إلى أن المحل انشأ بروزا بطول متر ونصف خارج العقار مما أضر بشكله فضلا عن سلالم شغلت الرصيف امامه بالكامل، موضحا ان ابناء العائلة وسكانا بالعقار حرروا عدة محاضر بالقسم بعد عدم التفات الحي لهم.

وأوضح ان الخلافات وصلت إلى مناوشات بالايدى بينهم وبين صاحب المحل لرغبته فى ازالة الاشجار من امام العقار ليضع لافتاته، مضيفا أنه تبين بعد ذلك عدم اصدار رخصة تجارية من الحي وان رخصة الطابق الارضى كجراج طبقا لمستند وجد بالحي من عام 2001.

وتابع احد ابناء العائلة قائلا: "ان شقيقه الذى كان مسافرا للخارج هو من نشر النعي، وعند سؤال ادارة الاعلانات فى جريدة الاهرام له قال الفقيدة اسمها فضيلة محمد فوزي فايد من عائلة الفوايد وهم منتشرون بجميع محافظات مصر وأطلقت أسماء دين ووطن وحق وواجب على أبنائها الذين رحلوا من الدنيا قبلها تعبيراً عن اعتزازها بهذه الأسماء".

وأوضح أنه بعد الحاح مسئولى الإعلانات في السؤال لعدم اقتناعهم بما يقول اخبرهم بالهدف الرئيسى من النعي وهو جذب انتباه الإعلام لقضية تجاوزات المحل، وعلى اساسه تم نشره من قبل المختصين فى ادارة اعلانات جريدة الاهرام.

وأشار إلى أنه بعد نشر الاعلان فوجئنا بالعديد من افراد الامن الوطنى وقسم شرطة مدينة نصر يحضرون لسؤالهم عن تفاصيل الاعلان الذي ظنوه شفرة اخوانيه لعملية ارهابية.

وأضاف أن رئيس حي شرق مدينة نصر قام على الفور بإزالة المحل وواجهته المتعدية على الشارع واحداث خسائر لصاحب المحل تقترب من 100 الف جنيه وأغلق المحل بالشمع الاحمر بعد التأكد من انه مخالف بعد اصطحابه لعنوان العقار.

جدير بالذكر ان نعيًا نشر بصحيفة الأهرام اثار جدلاً واسعاً عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لما يحتويه من أسماء غريبة غير متداولة على مسامع المصريين، مما جعلهم يعتقدون أنه "شفرة إخوانية" للقيام بعمليات إرهابية في البلاد.

وجاء نص النعي كالآتي "البقاء لله، توفيت إلى رحمة الله تعالى السيدة فضيلة كريمة المحامي الراحل محمد فوزير فايد، والدة المرحومين دين ووطن وحق وواجب وسيقام العزاء في 82‏ شارع عباس العقاد ـ مدينة نصر".

وتفاوتت تعليقات المصريين حول النعي فبعضهم رأى أنه شفرة لعملية إرهابية كبرى في مدينة نصر خاصة أن هذا الشارع كان يتواجد فيه مقر لخيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان وهو قريب من ميدان "رابعة" الذي تم تحويل اسمه الى هشام بركات والذي كان مقر اعتصام الجماعة عقب عزل مرسي، فيما رأى البعض الآخر أن النعي ربما يكون حقيقياً، فيما فريق ثالث رأى أن صحيفة الأهرام لا يمكن أن تتورط في نشر نعي بهذه الصورة قبل أن تتأكد من صدقه وصحته.

فيما رأى البعض الآخر أن النعي ربما يكون حقيقياً، فيما فريق ثالث رأى أن صحيفة الأهرام لا يمكن أن تتورط في نشر نعي بهذه الصورة قبل أن تتأكد من صدقه وصحته.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady