Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

السيسى يبحث مع وزير الكهرباء تطورات محطة الضبعة النووية

 

 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، بالدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة، والذى قدم تقريرًا حول أخر تطورات ملف إنشاء المحطة النووية فى منطقة الضبعة، ولا سيما المفاوضات الجارية مع الجانب الروسى حول الصيغة النهائية للعقود.

وقال السفير يوسف، المتحدث باسم الرئاسة إن وزير الكهرباء أكد أنه يجرى العمل، حاليًا، على تسوية النقاط العالقة مع الجانب الروسى، تمهيدًا للتوقيع على العقود قريبًا.

وأضاف أن الدكتور محمد شاكر عرض خلال الاجتماع تقريرًا حول انتظام التيار الكهربائى، والإجراءات التى اتخذتها الوزارة لتحسين الخدمة والتعامل السريع مع بعض حالات انقطاع التيار.

واستعرض وزير الكهرباء خطة الوزارة لرفع كفاءة شبكة نقل وتوزيع الكهرباء خلال العامين المقبلين، منوهًا إلى تخصيص 16 مليار جنيه لتعزيز شبكة نقل الكهرباء خلال عامى 2016، و2017، كما أكد شاكر أن الوزارة تسعى لمضاعفة شبكة الجهد الفائق خلال السنوات المقبلة ليتسنى توصيل الكهرباء إلى جميع أنحاء مصر.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة إلى أن الرئيس وجه بضرورة الاهتمام اللازم بتدعيم شبكة نقل الكهرباء بمحافظات الصعيد بما يضمن تفادى حدوث انقطاع الكهرباء هناك، كما أكد على أهمية مواصلة جهود تزويد المناطق الاقتصادية بالطاقة الكهربائية اللازمة.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الدكتور محمد شاكر استعرض خلال الاجتماع كذلك الموقف التنفيذى بالنسبة لتركيب العدادات مُسبقة الدفع بجميع مشروعات الإسكان الجديدة، حيث أكد أنه تم منع تركيب العدادات القديمة نهائيًا، وذلك لضمان تعميم العدادات الإلكترونية مُسبقة الدفع، والتى تساهم فى تفادى أخطاء قراءة العدادات القديمة، وتُشجع المواطنين على ترشيد الاستهلاك.

ونوه الدكتور محمد شاكر إلى أن الوزارة تستهدف إحلال 31 مليون عداد قديم بعدادات الكترونية مُسبقة الدفع خلال العشر سنوات المقبلة، مشيرًا إلى مطالبته الشركات المُصنعة للعدادات الإلكترونية مُسبقة الدفع بأهمية توفير العدد الكافى من العدادات، ومضاعفة الإنتاج حتى يتسنى التوسع فى تركيبها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady