Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

النواب يوافق على تعديل بعض مواد قانون الضرائب

 

 

وافق مجلس النواب اليوم برئاسة الدكتور على عبد العال، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 46 لسنة 1978 فى شأن تحقيق العدالة الضريبية.

وتنص المادة الأولى من مشروع القانون على:

"يستبدل بنص الفقرة الأولى من البند رابعا من المادة رقم 31 من القانون رقم 46 لسنة 1978 بشأن تحقيق العدالة الضريبية النص الآتى:

رابعا: تذاكر السفر إلى الخارج عن الرحلات الجوية التى تبدأ من جمهورية مصر العربية يتحمل المنتفع بمبلغ أربعمائة جنيه بالنسبة للدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، ومائة وخمسين جنيها، بالنسبة للدرجة السياحية، وتسرى هذه الضريبة أيضا على التذاكر المجانية، ويتحمل المنتفع بالتذكرة المجانية بهذه الضريبة.

المادة الثانية: ينشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية، ويعمل به من اليوم التالى لتاريخ نشره.

وعرض رئيس لجنة الخطة والموازنة الدكتور حسين عيسى، تقرير اللجنة حول هذا التعديل مؤكدا أنه يتسق فى فلسفته مع توجه القيادة السياسية والحكومة نحو اتخاذ إجراءات تستهدف رفع المعاناة عن المواطنين خاصة أصحاب الدخول المنخفضة فى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، وذلك بالعمل على خلق فرص عمل مناسبة لهم فى الداخل والخارج وتيسير سبل نفاذهم إلى أعمالهم خارج جمهورية مصر العربية.

وأكد المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب أن التعديل سيتم تطبيقه على السفر بالطائرات ولن يتم تطبيقه على السفر بالبر أو البحر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady