Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تفاصيل انتشال الصندوقين الأسودين لـ"الطائرة المنكوبة"واصلاحهما بالخارج في حالة تلفهما

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

أفادت قناة "سي بي سي إكسترا"، في نبأ عاجل عنها، بأن لجنة التحقيق المصرية في حادث الطائرة المنكوبة، صرحت أن حال وجود تلف جسيم بأحد الصندوقين أو كليهما، فستتم اتخاذ إجراءات الإصلاح بالخارج بمعرفة لجنة التحقيق.

أفادت قناة "سي بي سي إكسترا"، بأن لجنة التحقيق المصرية في حادث الطائرة المنكوبة، تسلمت الصندوقين الأسودين من النيابة العامة لبدء فحصهما، تمهيدا لاستخراج ما بهم من معلومات.وصرحت اللجنة، أن تحليل بيانات الصندوقين الأسودين قد تستغرق عد أسابيع.

وأعلنت لجنة التحقيق في حادث سقوط الطائرة المنكوبة، أن تمكنت السفينة Lethbridge John المؤجرة من الحكومة المصرية للمشاركة في أعمال البحث من انتشال الصندوق الأسود الثاني الخاص بمسجل بيانات الطائرة (Flight data recorder).

وجاء ذلك عقب انتشال جهاز مسجل محادثات كابينة قيادة الطائرة (Cockpit voice recorder) الخاص بالطائرة A320 المنكوبة، ونجحت أجهزة السفينة من انتشال الجزء الذي يحتوى على وحدة الذاكرة، والتي تعتبر أهم جزء في جهاز المسجل.

وعلى الفور أخطرت النيابة العامة، بالعثور على الصندوق الثاني والتي أصدرت قرارها بتسليم الصندوقين إلى لجنة التحقيق الفني في الحادث لاتخاذ إجراءات فحص وتفريغ البيانات والمحادثات.

وجاري ترتيبات عملية نقل الصندوقين من السفينة إلى الاسكندرية وسيكون في استقبالهما مسؤولي النيابة العامة وأعضاء لجنة التحقيق.

وكانت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تحطمت في 19 مايو، أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة وعلى متنها 68 شخصا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady