Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بالصور..تدشين الخط الملاحى الغردقة -شرم الشيخ بحضور وزير السياحة

 

فى اطار جهود وزارة النقل و محافظتى جنوب سيناء و البحر الاحمر و الهيئة العامة لموانى البحر الاحمر لتشغيل ميناء الغردقة البحرى و تفعيل دوره فى حركة نقل الركاب و السياح و دعم السياحة الداخلية .

قام اليوم يحيى راشد وزير السياحة و اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الاحمر و اللواء بحرى طارق غانم رئيس قطاع النقل البحرى و اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس هيئة موانى البحر الاحمر بتدشين الخط الملاحى الداخلى الغردقة / شرم الشيخ .

حيث شهد ميناء الغردقة انطلاق اولى رحلات العبارة La Pes Pes من ميناء الغردقة البحرى متجهة الى ميناء شرم الشيخ البحرى و كان فى استقبالهم بميناء شرم الشيخ اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء و القيادات التنفيذية و الشعبية بالمحافظة .

و قال ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر ان هذه الرحلات تعمل على تنشيط السياحة بشكل ايجابى بين المدن السياحية حيث ان هناك عددا كبيرا من السياح الذين يزورون شرم الشيخ لا يزورون الغردقة و الاقصر لبعد المسافة بالطريق البرى الا انه من الممكن عن طريق الخط الملاحى اختصار المسافة .

و اضاف يوسف انه من المقرر ان تقوم السفينة La Pes Pes برحلات منتظمة يومى الاحد و الخميس من كل اسبوع حيث يستغرق زمن الرحلة ساعتين و مواعيد المغادرة فى تمام الساعة الثامنة صباحا من ميناء الغردقة و العودة الساعة السادسة مساء من ميناء شرم الشيخ و تعمل العبارة على توفير اكثر من 10 ساعات عن المسافرين على الطريق البرى.

كما شدد اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس هيئة موانى البحر الاحمر على مدير موانى الغردقة و شرم الشيخ على ضرورة التنسيق مع كافة الجهات العاملة بالموانى لتسهيل الاجراءات و تجهيز الميناءين لاستقبال الرحلات و ذلك بعد الحصول على شهادات هيئة السلامة و التفتيش البحرى والتصنيف الدولية و تأمين العبارة .

و مما هو جدير بالذكر ان العبارة La Pes Pes من العبارات السريعة  مصرية الجنسية و طولها 41 متر و عرضها 11 متر و حمولتها 250 راكب و انه تقرر استئناف هذه الرحلات الداخلية بعد توقفها لمدة ثلاث سنوات منذ عام 2013 .

 

 

IMG-20150713-WA0009 0eb40

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady