Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

السيسى و 16 من رؤساء برلمانات العالم فى احتفالية مرور 150 عاما على الحياة النيابية فى مصر

 

 

عقد النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، مؤتمرا صحفيا، للإعلان عن تفاصيل الاحتفالية العالمية التى ستجرى بمدينة شرم الشيخ فى 29 أكتوبر الجارى بمناسبة مرور 150 عامًا على بدء الحياة البرلمانية.

يحضر الاحتفالية، الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعدد من رؤساء البرلمانات على مستوى العالم ونائب رئيس المجلس البرلمانى الدولى.

وأعلن هيكل، أنه سيكون المتحدث الإعلامى باسم الاحتفالية، وحضور 16 رئيس برلمان ومنظمة برلمانية دولية، و14 وفدا برلمانيا على مستوى أمناء عموم ونواب، إضافة إلى كبار الشخصيات البرلمانية الدولية.

ومن الشخصيات التى أكدت حضورها رئيسا البرلمانين الإفريقى والعربى، ورؤساء برلمانات الأردن وتونس وجيبوتى والكويت والسودان وكوت ديفوار وكينيا ونامبيا وتوجو وجامبيا وموروتنيا وقبرص واليونان.

وأعلن هيكل، مشاركة سكريتر عام الاتحاد البرلمانى الدولى والنائب الأول للبرلمان الإماراتى، ونائبة رئيس مجلس النواب المغربى، ونائب رئيس برلمان المجر، وأمين عام اتحاد البرلمان العربى، ووفد من البرلمان اليابانى وأمين سر البرلمان الفلسطينى، ووفد من كل من غانا ومدغشقر وأوغندا.

وأوضح هيكل، أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، سيلقى كلمة فى بداية الاحتفالية، يعقبها كلمات لرئيس البرلمان العربى، ورئيس البرلمان الإفريقى، وسكرتير عام البرلمان الدولى على أن يلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى خطابًا فى نهاية اليوم.

وأشار هيكل إلى أن البرلمان أطلق موقع إلكترونى خاص بالاحتفالية المزمع إقامتها بمناسبة مرور 150 عامًا على نشأة مجلس النواب، وهو "www.parliment.gov.eg".

وتم إعداد عدد خاص من مجلة البرلمان بهذه المناسبة، وجار طبعها باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وستحتوى على ملفات عن تاريخ البرلمان المصرى فى 150 عامًا وأبرز الاستجوابات التى شهدها البرلمان عبر تاريخه علاوة عن أهم أحداث الدورة البرلمانية الماضية.

وتابع هيكل، أنه تم تجهيز مركز صحفى عالمى بالتعاون بين وزارة الاتصالات والهيئة العامة للاستعلامات لخدمة الصحفيين والإعلاميين المصريين والأجانب، وبلغ عدد من طلبوا تغطية الفعالية حتى الآن 110 صحفيين أجانب و160 صحفيًا وإعلاميًا مصريًا.

وأشار هيكل إلى أنه تم تجهيز المركز الصحفى بـ50 جهاز لاب توب، و15 طابعة و20 جهاز فاكس وجهازى تصوير، وشاشتى بلازما لنقل الجلسات داخل المركز، وقاعة طعام، وقاعة للمؤتمرات الصحفية لقيادات العمل البرلمانى المتواجدين بالاحتفالية بمناسبة مرور 150 عامًا على نشأه البرلمان المصرى، علاوة على المشاركين فى أعمال البرلمانيين العربى والإفريقى.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady