Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الدفاع المصرية: مناورات روسية مصرية في العلمين الشهر الجاري

أفادت النسخة الإنجليزية لصحيفة "الأهرام" بأن منطقة العلمين المشرفة على البحر المتوسط ستشهد في الفترة من 15 الى 26 أكتوبر الجاري، مناورات عسكرية روسية – مصرية مشتركة.

 ونقلت الصحيفة عن مصدر في وزارة الدفاع المصرية قوله إن المناورات ستحمل اسم "حماة الصداقة – 2016" وستقوم خلالها وحدات من القوات الخاصة من الدولتين بالتدرب على مهمات القضاء على مجموعات مسلحة غير مشروعة مفترضة في الصحراء. 

ويكمن هدف المناورات في صياغة ووضع استراتيجية مشتركة لعمليات الكشف عن العناصر الإرهابية في الصحراء والقضاء عليها.

وأضاف المصدر المصري القول:" سيتم التدرب على تنفيذ عملية نشر القوات والمعدات والآليات العسكرية وسيجري تبادل الخبرات بين قوات المهمات الخاصة من الدولتين".

وتجدر الإشارة إلى أن قوات الإنزال الجوي الروسية ستشارك ولأول مرة في تاريخها في مناورات دولية عسكرية داخل أراضي إفريقيا وذلك بكافة معداتها القتالية.

وسينفذ عناصر القوات الخاصة خلال ذلك القفز بالمظلات من الطائرات من ارتفاعات تتراوح من 2000 الى 7000 قدم.

وخلال المناورات سيجري استخدام عدة مطارات حربية وأكثر من 15 طائرة مروحية وطائرات أخرى وكذلك 10 قطع من المعدات والآليات القتالية التي سيجري إنزالها بنظم مظلات خاصة وسيشارك فيها أكثر من 500 عسكري من الطرفين. وستشرف على تنفيذ المناورات مجموعة ميدانية من مركز القيادة المشترك.

وفي العام الماضي نفذت روسيا ومصر أول مناورات بحرية مشتركة بالقرب من سواحل الاسكندرية وخلالها تم التدرب على مهمات الضمان اللوجستي والتعاون بين القيادات وتنفيذ عمليات البحث والرمي القتالي

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady