Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

60 مليار جنيه حصيلة الاكتتاب في الشهادات الادخارية بالأهلي نهاية اليوم

 

بلغت حصيلة البنك الأهلى المصرى 60 مليار جنيه من الاكتتاب فى الشهادات الادخارية نهاية اليوم الاثنين ، وقال حسين رفاعي ، عضو مجلس ادارة البنك الأهلي ،والمشرف على المجموعة المالية وقطاع الخزانة والمؤسسات إن البنك جذب حصيلة تقترب من 60 مليار جنيه حتى نهاية اليوم الاثنين نتيجة ارتفاع العائد على الشهادات الادخارية، والذى وصل إلى 20% .


وأوضح رفاعي لـ"الأهرام الاقتصادي" أن البنك قام بفتح اعتمادات مستندية لقطاعات السيارات والأدوية والأغذية والمشروبات، وأن البنك يسعى إلى تدبير أى سيولة دولارية لتغطية احتياجات المستوردين الفترة المقبلة.


ووفقا لرفاعي فإن سعر العملة الأجنبية بدأ يشهد انخفاضا ملموسا بعد توقيع قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار بالاضافة لإبرام المركزي بروتوكول مع مؤسسات تمويل دولية بقيمة 2 مليار دولار مما يحفز صناديق الاستثمار في ضخ أموال جديدة داخل السوق المصري .


ورفع «الأهلى» الفائدة على حسابات التوفير بنسبة 3%، لتصل الى 11.25% مقابل 8.25% سابقاً، كما قام بطرح شهادة ادخارية بفائدة 20% إضافة إلى زيادة العائد على الشهادة الثلاثية ليصل إلى 16% بدلاً من 12.5%.


وقام البنك المركزى الأسبوع قبل الماضي بخفض سعر الجنيه أمام الدولار ليصل إلى 13 جنيهاً للدولار الواحد مقابل 8.78 جنيه، وطرح عطاء بقيمة 100 مليون دولار، كما قرر رفع سعرى فائدة الإيداع والإقراض لليلة واحدة 300 نقطة أساس، إلى 14.75% و15.75% على الترتيب .
 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady