Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

قضية "مكين" تتفاعل والكنيسة تتدخل

باشر جهاز التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية المصرية، الجمعة 18 أكتوبر/تشرين الثاني، التحقيق في واقعة اتهام النقيب كريم مجدي معاون مباحث الأميرية، بتعذيب المواطن مجدي مكين حتى الموت.

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى، رفض ذكر إسمه، أن وزير الداخلية أمر جهاز التفتيش بفتح التحقيق فى الواقعة، واستدعاء الضابط لسماع أقواله لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن هناك اتجاها لوقف الضابط المتهم عن العمل، لحين انتهاء التحقيقات، مشيرا إلى أن جهاز التفتيش استدعى الضابط، كما ينوى استدعاء باقي أفراد الشرطة المتواجدين داخل القسم وقت الحادث، إضافة إلى طلب السجلات الدفترية للقسم.

 

وقال اللواء طارق عطية، مساعد وزير الداخلية مدير قطاع الإعلام والعلاقات العامة: "ننتظر ما تنتهى إليه النيابة العامة من تحقيقات في واقعة وفاة المواطن مجدي مكين".

وأضاف مساعد وزير الداخلية: "ملتزمون بتنفيذ قرارات النيابة العامة وسيتم اتخاذ قرارات، بناء على نتائج تحقيقات النيابة".

وتابع قائلا إن الوزارة تحترم القانون وتنفذه وتطبقه على الجميع ولا تستر على أحد، ولا استباق للأحداث قبل إعلان جهات التحقيق ما توصلت إليه من نتائج.

وكانت نيابة الأميرية أمرت بتشريح جثمان متهم توفي داخل قسم شرطة الأميرية لبيان أسباب وفاته.

وكشفت تحقيقات النيابة أن رجال مباحث الأميرية ألقوا القبض على 3 أشخاص بحوزتهم  2000 قرص مخدر، بعد مطاردة أمنية فى شوارع الأميرية داخل عربة "كارو"، حيث تم اقتيادهم إلى قسم شرطة الأميرية، وأثناء تحرير محضر بالواقعة سقط أحد المتهمين "مجدى م" 51 على الأرض وحاول ضباط القسم إسعافه لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وبسؤال النيابة للمتهمين شركاء المتوفى، أقروا بعدم تعرض مجدي مكين لأي اعتداء أو تعذيب وأنه سقط مغشيا عليه أثناء تحرير المحضر.

الكنيسة تصدر بيانها..

زار، الجمعة، الأنبا مكاريوس الأسقف العام بالمنيا وأبو قرقاص، ومعه أربعة من الأباء الكهنة أسرة "مجدى مكين". وقالت الكنيسة، في بيان صحفي، إن مكين تُوفى في قسم شرطة الأميرية متأثرًا بالآلام التي نتجت عن التعذيب البشع الذي تعرض له.

وأضافت الكنيسة، في بيانها: "الزيارة، جاءت للتأكيد على تعاطف الجميع مع أسرة المتوفى، على اعتبار المتوفي مصريا تمت إهانته من قِبَل أحد أجهزة الدولة.. ولنعلن رفضنا للإفراط في استخدام القوة.. ولنؤكد على قيمة الحياة وحق الإنسان فيها".

وأضاف البيان: "لعل هذا الحادث يكون بمثابة وقفة لمراجعة ما يحدث من تعذيب في أقسام الشرطة.. وإننا نعمل على حماية ثقة الشعب في جهاز الشرطة

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady