Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

النائب عبد الحميد كمال يطالب بالتحقيق مع احمد السجيني بسبب قانون الحكومة

 

 

قدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس وتكتل 25 / 30 مذكرة رسميا منذ قليل الى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب يطالب بالتحقيق مع النائب احمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بسبب قيامه بتوزيع قانون الحكومة فقط على الشباب الحاضرين لجلسة الاستماع لقانون الادارة المحلية وتجاهل القوانين المتقدمة وعدم تقديم مسوده القانونين التى تم الموافقة باللجنة عليها .

فضلا لتجاهل رئيس لجنة الادارة المحلية عن توزيع مشاريع القوانين الثلاثة المقدمة الموقع عليها أكثر من 50 % من مجلس النواب وهو ما اعتبره النائب تدليس سياسي وضياع لمجهود اللجنة وعدم احترام للنواب ومخالف للتقاليد البرلمانية.

وأضاف النائب فى مذكرته ان النائب احمد السجيني تعمد اقامة جلسات شكلية للاستماع لقانون الادارة المحلية بالرغم ان القانون لم يتم الانتهاء منه ومازال محل نقاش وهناك مواد خلافية وكثيرة ولم يتم الانتهاء ووضع مسودة نهائية وهو ما يؤكد انها جلسات النقاشية لا جدوي لها بدون الانتهاء من المسودة النهائية وابداء اراء للحضور حقيقية .

وأضاف النائب أن رئيس اللجنة اتهمه بعد ان ابدي رئيه خلال جلسة الاستماع بانني اعطل سير الجلسة وهو مخالف للحقيقة ومحاولة لتحسين صورته امام وزير الادارة المحلية والحضور.

وطالب النائب من رئيس المجلس بالتدخل لضرورة إعداد جيد لهذه الجلسات وإرسال المسودة الأولى للقانون النهائية للمدعويين حتى تكون المناقشات أفضل، بدلاً من عقد جلسات شكلية ومظهرية خصوصا امام الشباب المصري والمستهدف ان يمثل 50 % من المجالس المحلية القادمة.

وحذر عضو تكتل 25\30 ، من أن تكون لجان الإستماع ولا تؤدي إلى الغرض، خاصة وإننا أمام قانون يهم الشعب المصري ويتطلع إليه المواطن من أجل تخفيف الأعباء الملقاة عليه وتدني الخدمات المقدمة إليه في مجالات الصحة والتعليم والطرق والبيئة ومياه الشرب والصرف الصحي، وتأمين الطرق الداخلية من الحوادث. فضلاً عن أن قانون الإدارة المحلية من القوانين الهامة والمكملة للدستور.

يذكر ان النائب عبد الحميد كمال انسحب من جلسة الاستماع التى عقدت اليوم بمجلس النواب ومع النائب محمد الفيومي وهم النائبين المقدمين لاوائل مشاريع قانون الادارة المحلية اعتراضا على شكل الجلسة وادارتها بسبب عدم جدوي عقدها بدون الانتهاء من المسودة الاولي للقانون .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 21 كانون1/ديسمبر 2016 21:03

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady