Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الصيادلة يعلنون الإضراب الجزئي.. ويهددون بإضراب عام

هدد "الصيادلة" بالإضراب العام من خلال غلق الصيدليات في ظل استمرار معاملة الصيدليات بالنظام التجاري، رغم أنها تدفع الضرائب وفواتير كهرباء، ومياه ورواتب مع ثبات هامش ربح الصيدليات.

ووافق "الصيادلة" خلال جمعيتهم العمومية الطارئة التي عقدت اليوم الجمعة 24 ديسمبر، إغلاق الصيدليات بدء من 15 يناير المقبل، من الساعة الـ9 صباحا إلى الساعة الـ3 عصرا، وتحويل الصيدلي غير الملتزم بقرار الغلق إلى لجنة آداب المهنة، وتطبيق غرامة مالية على الصيدلية بـ5 ألاف جنيه، وغرامة مالية 100 ألف جنيه على سلاسل الصيدليات.

وأكدت الجمعية العمومية الطارئة للنقابة الصيادلة ، أن قرار الإضراب جاء بناء على، سياسات وزارة الصحة تجاه ملف الدواء، وقرارات وزير الصحة السلبية  تجاه  الصيادلة وتهميش دورهم وعدم الالتزام بتنفيذ قرار 499 والذي ينص على رفع هامش الربح للصيدلي ليصل إلى نسبة 25% على الأدوية المحلية، وتعديل لائحة آداب المهنة، والأدوية منتهية الصلاحية، وآخر مستجدات قانون الضريبة المضافة.

وقال أعضاء الجمعية العمومية الصيادلة إن شركات الأدوية والمصنعين يحاربون الصيدليات في أرزاقهم، فضلا عن أن غرفة صناعة الدواء وأعضاءها أقوى من مجلس نقابة الصيادلة ويتحكمون في سوق الدواء في مصر.

وأشار أعضاء الجمعية العمومية إلى أن اقتصاديات الصيدليات في انهيار في ظل رفع الأسعار الموجودة في الدولة وتحرير سعر الصرف والصيدليات معرضة للغلق في ظل ضعف الدخل العام الصيدليات.

وناقشت الجمعية العمومية تعديل لائحة آداب المهنة، الأدوية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى أخر مستجدات قانون ضريبة القيمة المضافة.

ووافقت الجمعية العمومية على التراجع عن قرار تحويل الصيدلي إسلام فاضل إلى لجنة التأديب بعد تدخل نقيب صيادلة المنيا ، حيث كانت الجمعية العمومية قد وافقت على تحويل الصيدلي للتأديب بعد التعدي علي نقيب الصيادلة لفظيا واعتراض حديثه.

وأوضح نقيب الصيادلة د.محي عبيد في كلمته خلال الجمعية العمومية الطارئة  أن أعضاء غرفة صناعة الدواء كانوا يريدون خفض هامش ربح الصيادلة إلا أن النقابة رفضت ذلك.

وأشار إلى أن وزير الصحة الآن يريد إصدار قرار لتحريك أسعار الأدوية حسب رغبة غرفة صناعة الدواء ،قائلا:  " لن أقبل بتحريك أسعار الأدوية دون التقيد بهامش ربح للصيادلة" ، لافتا إلى أنه لا مساس بالأدوية المزمنة للمرضى خاصة وأن نقابة الصيادلة تهدف لتوفير دواء آمن للمريض ، لافتا إلى أن قرارات رفع الأسعار تؤخذ داخل الغرف المظلمة.

اعتذرت نقابة صيدلة الإسماعيلية خلال الجمعية العمومية للنقابة العامة الصيادلة  عن وجود راقصات روسيات داخل حفل تخرج دفعة جديدة من كليات الصيدلة ، الأمر الذي أدى إلى غضب كافة الصيادلة  مما حدث.

وأكدت أمين صندوق صيادلة الإسماعيلية د. منار قنديل الاعتذار عن الخطأ غير المقصود، مشيرة إلى أن القاعة التي عقد فيها الحفل تم تأجيرها وكان الاتفاق على حضور القيادات وفقرة للفنون الشعبية، موضحة أن كل القيادات انصرفوا ولم ينتظروا العرض الاستعراضي وانتهى الحفل في الساعة 10.30مساء  بمغادرة 95% من الحضور.

وناقش جدول أعمال الجمعية العمومي الخطوات التصعيدية لتطبيق قرار 499 بالكامل، والذي ينص على رفع هامش الربح للصيدلي وتعديل لائحة آداب المهنة، والأدوية منتهية الصلاحية، وآخر مستجدات قانون الضريبة المضافة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady