Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

للمرة الأولى.. شركات الصرافة تمتنع عن شراء الدولار

 

للمرة الأولى.. توقفت شركات الصرافة عمليًا عن شراء الدولار تخوفًا من استمرار حالة تراجع العملة الخضراء أكثر فى الأيام المقبلة، حيث واصل الدولار النزيف ليبلغ 17.50 جنيه، بعد أن كان قبل أيام يتأرجح حول الـ19 جنيهًا

وكشف على الحريرى، السكرتير العام لشعبة الصرافة، وجود عمليات بيع محمومة للدولار من أفراد، متوقعًا أن تبدأ عمليات البيع من التجار فى الفترة المقبلة، إذا ما استمر الدولار على منواله المتراجع.

وأضاف، أن المحك الحقيقى يتمثل فى تسعير البنوك للدولار غدًا، مشددًا على أن الكل يترقب سعر دولار الأحد على اعتبار أن التوقعات تشير بشكل أو بآخر الى احتمال التسعير على مستويات تقل عن الـ17,50 جنيه.

وأشار إلى وجود حالة ارتباك فى سوق صرف العملات، لأن الكل متحفظ ولا يرغب فى الوقوع في خسائر الدولار.

من ناحية أخرى، رأى الدكتور فخري الفقي، مستشار صندوق النقد الدولي سابقًا، أن 4 عوامل تقف أمام حالة التراجع التى أصابت الدولار على مدار الأيام الماضية، تتمثل فى تغطية السندات الدولارية بقيمة 4 مليارات، وهو ما أتاح تلبية جزء من الالتزامات المالية بنحو 1,9 مليار دولار "مليار للقرض التركى، و900 ألف لنادى باريس"، كما وفر نحو 2,1 مليار دولار أضيفت للاحتياطى الدولارى الذى ارتفع إلى 26,4 مليار دولار.

كما تتزايد التوقعات بقرب صرف الشريحة الثانية للدفعة الأولى من قرض صندوق النقد بنحو 1,2 مليار دولار، إضافة إلى وجود مؤشرات لتعافى السياحة وارتفاع تحويلات المصريين فى الخارج.

وفند الفقى مخاوف البعض من احتمال زيادة الضغط على الدولار مجددًا بعد انتهاء إجازة الصين منتصف الشهر الجارى، وبالتالى تزايد الطلب على عمليات الاستيراد بالإشارة إلى أن اتفاقية تبادل العملات بين مصر والصين تمثل حائط صد لمثل هذه المخاوف.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady