Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

74 شركة عقارية كبرى حصلت على كراسة شروط العاصمة الادارية

كشفت شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية أنه تم بيع 74 كراسة شروط الاراضى الاستثمارية للعاصمة الادارية، ويعتبر هو الطرح الاول على مساحة تقدر بـ 1500 فدان، من اجمالى مساحة 10 الاف فدان.

ووحددت أسعار الأراضى وفقا لمتوسطات الأسعار بالمدن المحيطة بالعاصمة، وهى القاهرة الجديدة والتى تمثل اعلى سعر مقارنة بالمدن الاخرى مثل الشروق والعبور وبدر والعاشر من رمضان للوصول الى متوسط اسعار، وتم تحديد الاسعار منخفضه مقارنة بهذه المدن. وهناك العديد من المزايا بالعاصمة الادارية لا توجد فى المدن الاخرى المجاورة وهى السماح للمطورين بنسبة ارتفاعات تصل إلى 11 دور بدلا من 4 ادوار على مستوى المدن، بالاضافة إلى 20 و30 دور فى المبانى الحى الحكومى.

يتم طرحها بخصم وفقا لقرارات المجلس الاعلى للاستثمار بخصم 25% فى الم حلة الاولى، وتختص شركة العاصمة الادارية بتقديم حوافز للمستثمرين على مدار مراحل التنفيذ فى مشروعاتهم، بالاضافة إلى تسهيل اعمالهم، حيث تدرس الشركة اعطاء فرصة للمطورين تيسير سداد الاقساط خلال عامين، بشرط يكون ملتزم بشروط التنفيذ، وتخصص هذه الاراضى لاقامة مجمعات سكنية بمساحات من 50 فدان إلى 500 فدان، وتقوم الوزارة بترافيق المرحلة الأولى للعاصمة الادارية كاملة.

وقد أسندت شركة العاصمة الادارية اعمال المدنية إلى شركات المقاولات المصرية، حيث لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائى مع شركة المقاولات الصينية بشكل يرضى الطرفين بشأن سعر تنفيذ المتر المربع، والسعر النهائى الذى تم التوصل إليه، و حصلت شركة العاصمة على أسعار أقل منه من شركات المقاولات المصرية، خاصة أن الشركة الصينية، لم تستكمل جهازها التنفيذى بمصر، وكانت ستعتمد على شركات مقاولات مصرية، وهو ما رفع قيمة عرضها، عن التفاوض مباشرة مع شركات المقاولات المصرية، وبالتالى سيتم الاعتماد فى تنفيذ الحى الحكومى على شركات المقاولات المصرية بوجه عام.

ووصلت حجم العمل بالعاصمة الادارية لمعدلات تنفيذ مرتفعه، حيث يتم الانتهاء من الحى السكنى الاول والذى يشمل على 30 الف وحدة سكنية بداية من مساحة 100 متر بالاضافة إلى تنفيذ مجموعة من الفيلات وتاون هاوس، وهو يمثل طرح جديد من وزارة الاسكان، لكى تصبح مدينة متكاملة تشمل جميع المستويات،

كما تنفيذ الوزارة ايضا البنية التحتية من طرق وكبارى، حيث تم الانتهاء من طريق الجنوبى لمحمد بن زايد وجارى حاليا تنفيذ الطريق الشمالى وتعتبر هذه المحاور هى الطرق الرئيسية التى تربط العاصمة الادارية بالقاهرة الجديدة والمدن الاخرى، ويتم تنفيذ حاليا الانفاق وربط المرافق بها. وقد عقدت الشركة اجتماعاً مع مسئولى وزارة الإسكان، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، للتنسيق والتعاون المشترك، والاستفادة من خبراتهما فى التعامل مع شركات المقاولات المصرية، وذلك لبدء إعداد الموقع، تمهيداً لتنفيذ منطقة الوزارات بأياد مصرية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الإثنين, 13 شباط/فبراير 2017 08:10

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady