Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

زحام شديد بالبنوك والصرافة للتخلص من الدولار

 

واصلت أسعار الدولار هبوطها في تعاملات اليوم ، لتسجل 17.25 جنيه للشراء و 17.30 جنيه للبيع في بعض البنوك، بتراجع قدره 32 قرشا عن بداية الاسبوع.

وأدى الهبوط المتواصل للدولار إلى تسارع المواطنين للتخلص منه، خوفا من مزيد من التراجع، خاصة في ظل التوقعات باستمرار موجة التراجع للورقة الخضراء، حيث شهدت شركات الصرافة منذ الساعات الاولي تزاحما شديدا من حائزي الدولار للتخلص منه، وبلغ الزحام ذروته في الكثير من شركات الصرافة وخاصة في محافظات الصعيد.

وأكدت مصادر مصرفية، أن استمرار هذا التدافع علي التخلص من الدولار سيسهم في مزيد من التراجع في أسعاره ، خاصة في ظل توقف الطلب تماما من مكتنزي الدولار وبعض شرائح المستوردين، مؤكدا أن الدولرة كانت أحد أسباب صعود الدولار خلال الفترة الماضية.

وأوضحت المصادر أن تحرير سعر الصرف نجح تماما في القضاء على السوق السوداء للعملة، بدليل تزاحم حائزيه علي بيعه في القنوات الشرعية، وزيادة حصيلة البنوك من النقد الأجنبى والتي بلغت 511 مليون دولار يوم الخميس الماضى.

وعلمت أوتو اهرام أن شركات الصرافة قامت اليوم بشراء وبيع الدولار بأسعار أقل من البنوك بنحو 10 قروش وذلك خوفا من الخسائر في حال استمرار تراجع الدولار وعدم تمكنها من تصريف ما قامت بشرائه من العملاء.

واكد مسئول بإحدى شركات الصرافة، أن محافظات الصعيد كانت الأكثر بيعا للدولار، خاصة بعد استمرار الهبوط ووجود توقعات بانخفاض إلى 15 جنيه خلال الفترة المقبلة، موضحا أن هذه المبيعات كانت تذهب فى السابق للسوق السوداء، ولكن مع اختفائها اضطروا للبيع بالسوق الرسمية.

وأوضح أن الطلب يكاد يكون متوقف، باستثناء الطلبات العاجلة لبعض المسافرين، لذلك تضطر الشركات إلي عدم شراء المبالغ الكبيرة خوفا من عدم القدرة علي بيعها خاصة في ظل ضعف السيولة وتكدس الخزائن بالنقد الأجنبى.

وبالنسبة لأسعار العملات الأخرى، فقد هبطت أيضا متأثرة بتراجع الدولار وعلى رأيها اليورو الذى تهاوى إلى 18.10 جنيه للشراء و18.71 جنيه للبيع، والريال السعودي الذى هبط في بعض البنوك إلى 4.47 جنيه للشراء و8.68 جنيه للبيع.

قيم الموضوع
(1 تصويت)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady