Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

ممثلو 250 شركة أوكرانية يبحثون جذب مليون سائح سنوياً إلى مصر

شهدت مدينة الغردقة فى البحر الأحمر اجتماعاً لممثلى 250 من الشركات السياحية الأوكرانية لبحث تنشيط وترويج السياحة الأوكرانية وزيادة أعداد الوافدين إلى مصر والمدن السياحية إلى مليون سائح أوكرانى سنوياً.

وقالت مصادر سياحية بالبحر الأحمر إن اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، حرصا على حضور الاجتماع، مشيرة إلى أن اجتماعات ممثلى الشركات ستستمر حتى 20 فبراير الجارى.

وأكد «عبدالله»، خلال لقائه بممثلى شركات السياحة، أن السائح الأوكرانى يحتل المركز الأول فى الجنسيات التى تأتى لمدينة شرم الشيخ، ويحتل المرتبة الثانية للجنسيات القادمة لزيارة مدينة الغردقة.

وكشف «عبدالله» أن هناك زيادة فى رحلات الطيران القادمة من أوكرانيا خلال شهر فبراير الجارى بنسبة 20%، وارتفع عدد الرحلات من 12 إلى 35 رحلة طيران أسبوعياً بداية من فبراير الجارى، وأن أوكرانيا من الدول الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر، خاصة البحر الأحمر، ونسعى للوصول إلى مليون سائح أوكرانى سنويا.

وأشار «عبدالله» إلى أن السياحة الوافدة للبحر الأحمر من أوكرانيا تأتى فى المركز الثانى لمختلف الجنسيات بعد ألمانيا، وأنها بدأت فى الزيادة بنسبة 20% بداية من فبراير الجارى بعد تعهد صناع القرار السياحى فى أوكرانيا. وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، خلال لقائه بممثلى الشركات الأوكرانية بالغردقة، أن السوق الأوكرانية من الأسواق الواعدة داخل مصر بصفة عامة، وداخل محافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر بصفة خاصة، لافتاً إلى أنها تعد شريكاً للسوقين الروسية والألمانية على حد سواء، وتسعى مصر لزيادة الأعداد الوافدة منها من خلال التغلب على العقبات التى تواجه السائح الأوكرانى.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady