Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

انتظام حركة مترو الأنفاق بعد زيادة سعر التذكرة 100%

انتظمت، منذ صباح اليوم، الجمعة، حركة مترو الأنفاق على الخطوط الثلاثة، بعد تطبيق الأسعار الجديدة على التذاكر

 

كانت وزارة النقل أعلنت، أمس الخميس، زيادتها، حيث رفعت أسعار تذاكر المترو بنسبة 100%، حيث أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن مجلس الوزراء وافق على إقرار الزيادة في تعريفة ركوب المترو بمقدار جنيه واحد فقط، لتصبح بسعر 2 جنيه، مع عدم المساس باشتراكات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وزيادة محدودة في اشتراكات طلبة المدارس والجامعات، وذلك بدءًا من صباح اليوم الجمعة الموافق 24 /2017/3.

وأضاف الوزير، أن المجلس اطلع على الموقف المالي لمرفق مترو الأنفاق وخطط تطويره لضمان استمرار تشغيل المترو بكامل طاقتة والحفاظ عليه ولاستيعاب الزيادة في أعداد المستخدمين.

وقالت وزارة النقل في صفحتها الرسمية على فيسبوك "بدءًا من صباح الجمعة 24 /3 / 2017 زيادة تعريفة ركوب المترو بمقدار جنيه واحد، فقط مع عدم المساس باشتراكات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة".

وأضافت الوزارة أن هذه الزيادة جاءت "حرصًا من الدولة على استمرار الخدمة المقدمة من النقل الجماعي لخطوط المترو، ونظرًا للظروف التي صاحبت ارتفاع أسعار الكهرباء وقطع الغيار وحتمية تطوير الخط الأول، ولتحسين الخدمة بالخط الثاني، والحفاظ على الخط الثالث".

وأضافت، أن الزيادة كانت ضرورية "لأن المترو يحقق خسائر سنوية منذ عام 2010 بلغت 200 مليون جنيه، فضلًا عن الديون المتراكمة على المترو لدى عدد من الوزارات والشركات التي وصلت إلى 500 مليون جنيه".

تأتي هذه الزيادة بعد أربعة أشهر من تحرير سعر صرف العملة المصرية في إطار برنامج إصلاح اقتصادي كفل لها الحصول على قرض بمليارات الدولارات من صندوق النقد الدولي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady