Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

السبت بدء تحديث بيانات 19 مليون مستفيد ببطاقات التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية فتح باب تحديث بيانات البطاقة التموينية من السبت القادم ولمدة 60 يوما قادمة، موكدًا إن عملية تحديث البيانات سوف تتم لحوالي 19 مليون مواطن مقيدين في 4.5 مليون بطاقة تحتاج بياناتهم إلي تحديث.


وأضافت الوزارة أن عملية تنقية البطاقات التي تتم من خلال مركز معلومات الإنتاج الحربي أظهرت أن هذا العدد يحتاج إلى تحديث بيانات من اجمالي المقيدين في منظومة السلع الذي يبلغ عددهم حوالي 70 مليون مواطن.


وأشارت الوزارة إلى أنه تم طبع ما يزيد عن 5 مليون استمارة حتى الآن وتوزيعها علي المديريات لإتاحتها أمام المواطنين مجانا؛ مؤكدا أن المستفيد يستطيع أن يحصل على استمارة التحديث من خلال البدال التمويني.


وتحتوي استمارة التحديث علي جدول مبسط لتسجيل بيانات المستفيدين المقيدين في بطاقات التموين وأرقامهم القومية وإرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية وصور من شهادات ميلاد الرقم القومي لأبناء صاحب البطاقة التموينية الذين لم يستخرجون بطاقات الرقم القومي وصورة لإيصال صرف السلع التموينية المدون رسالة " فيه مطلوب تحديث بيانات" ثم يتم إرسال استمارة التحديث وصور المستندات عن طريق البريد في مظروف معد لهذا الغرض في جميع مكاتب البريد بدون أي أعباء مالية على المستفيد.


واعلنت التموين و التجارة الداخلية استكمال تحويل 302 ألف لأصحاب البطاقات الورقية وبدل التالف والفاقد بطاقة ورقية الي كروت ذكية وتسليمها لمديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات ، لتوزيعها علي المستفيدين..وتم إصدار توجيهات مشددة للمديريات لسرعة التعامل وحل أي مشاكل للمستحقين للتيسير عليهم في صرف احتياجاتهم من السلع التموينية وحصص الخبز المدعم بجانب صرف نقاط الخبز الشهرية.


وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم استمرار الوزارة تلقي طلبات المديريات أي بيانات متأخرة لأصحاب البطاقات الورقية لتحويلها إلى كروت ذكية أولا بأول يتم تحويل كافة البطاقات الورقية على مستوى الجمهورية مؤكدا استمرار صرف الحصص لأصحاب هذه البطاقات لحين استخراج البطاقات الجديدة

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 29 آذار/مارس 2017 23:46

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady