Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

لأول مرة منذ 1500 عام.. "الصلاة المسكونية"

فى وحدة مشتركة بين الكنستين الاروذكسية والكاثوليكية، لأول مرة تقام صلاة قداس على أرواح ضحاياالكنيسة البطرسية، فمنذ أكثر من 1500 عاما، حدث الخلاف والعزل وتحديدا في القرن الخامس حدث الانشقاق الكبير بين الكنيستين الشرقية والغربية بسبب مجمع خلقيدونيا (عام 451 م)، فأصبحت كنائس الشرق تحت قيادة كنيسةالإسكندرية تُعرَف بالكنائس "الأرثوذكسية"، وكنائس الغرب تحت قيادة كنيسة روما وسميت بالكنائس الكاثوليكية.

وإلى أن جاء القرن الحادي عشر حيث انفصلت كنائس القسطنطينية واليونانية وشقيقاتها عن الكنيسة اللاتينية وأصبحت هي الأخرى تعرف بالكنيسة الأرثوذكسية. وفي القرن السادس عشر (سنة 1529) قام مارتن لوثر بثورة ضدالكنيسة الكاثوليكية أطلق عليها ثورة الإصلاح.

واعترض فيها على بعض التعاليم، وأطلقوا على أتباعه لقب المحتجين (البروتستانت) Protest. وداخل الكنيسة البروتستانتية حدثت انقسامات كثيرة وخرج منها طوائف عديدة جدًا! ومعنى كلمة الأرثوذكسية: هى كلمة يونانية تعني "الرأي الحق" أو "الرأي المستقيم" وقد بدأت هذه التسمية منذ حوالي 14 قرن واستمرت طوال هذه المدة تحافظ على إيمانها الذي تسلمته من الرب يسوع ورسله القديسين. ومعنى كلمة الكاثوليكية: كلمة يونانية تعني "عام" أو "عالمي" أو "جامعة" لأنها جمعت كل الكنائس الغربية.

  وتأتي زيارة البابا فرنسيس إلى مصر بمناسبة مرور 70 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين مصر والفاتيكان.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل السبت, 29 نيسان/أبريل 2017 19:17

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady