Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

رفع درجة الاستعداد القصوى بموانى البحر الاحمر لبدء استقبال العمالة المصرية بدول الخليج

 

اعلن ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر رفع درجة الاستعداد القصوى بموانى البحر الاحمر استعدادا لاستقبال حوالى 60 الف راكب من العمالة المصرية بدول الخليج و التى تبدأ من اليوم بموانى سفاجا و نويبع و الغردقة .

و ذلك على متن العبارتين مسرة و القاهرة بميناء سفاجا و العبارتين ايلة و سينا بميناء نويبع و العبارة الرياض بميناء الغردقة ( رحلات مكوكية ) لاستيعاب الاعداد المتزايدة من العمالة المصرية القادمة من دول الخليج لقضاء اجازات الاعياد مع ذويهم .

و شدد اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس الهيئة على مديرى الموانى بضرورة التنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى لتقديم كافة التسهيلات و سرعة انهاء الاجراءات و توافر الاعداد المناسبة من ضباط الجوازات و التفتيش و الجمارك لسرعة انهاء الاجراءات مع زيادة اعداد الحمالين و مراقبتهم بصرامة لمنع استغلالهم للركاب و زيادة اعمال التأمين بما يتناسب مع الاعداد المتزايدة من الركاب و سرعة انهاء اجراءات الافراج عن سيارات التربتيك القادمة بصحبة الركاب .

و التأكيد على تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين و الملاحيين لحل اى مشكلة مع ادارة الميناء فى حينه و التنسيق مع شركات شرق و غرب و جنوب الدلتا العاملة بالموانى بتوفير باصات لسرعة نقل الركاب الى محافظتهم و كذلك التنسيق مع شرطة المرور بالمحافظات لتوفير أماكن لباصات القطاع الخاص لعدم تكدسهم امام ابواب الموانى .

و اكد ابو سنه على ضرورة التزام التوكيلات الملاحية بمواعيد وصول العبارات و الزام مالكى العبارات بالالتزام بالاعداد المسموح بها و ضرورة تبخير العبارات قبل كل رحلة .

و اضاف يوسف ان لجنة من التفتيش البحرى تقوم بالمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للابحار و توفير كافة اجراءات التأمين و معدات الاطفاء و الانقاذ بما يتناسب مع اعداد الركاب و فى حالة المخالفة يتم منع العبارة من مغادرة الميناء مع توفير عبارة بديلة لنقل الركاب .

و اشار الى قيام ادارة الحجر الصحى بالميناء بتوفير عدد ( 2 ) سيارة اسعاف احداهما بجوار العبارة و الاخرى بجوار صالة الوصول مجهزين بالاسعافات الاولية مع تزويد صالات الوصول بالاطباء و كافة التجهيزات الطبية لفحص الركاب القادمين و اخذ عينات عشوائية من الركاب و فى حالة الاشتباه بوجود اى حالة مصابة بعدوى يتم احتجازها لمدة 24 ساعة لحين التأكد من سلامة الراكب لمنع دخول عدوى البلاد .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 10 أيار 2017 18:10

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady