Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

البترول توقع 3 اتفاقيات لحفر 17 بئرًا بالصحراء الغربية

وقع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، 3 اتفاقيات جديدة للبحث عن البترول والغاز في صحراء مصر الغربية بين كل من الهيئة المصرية العامة للبترول وشركتي "أباتشى" و"ميرلون" الأمريكيتين، باستثمارات حدها الأدنى حوالى 79 مليون دولار و41 مليون دولار منح توقيع وحفر 17 بئراً استكشافياً جديداً للبحث عن البترول والغاز.

وقع الاتفاقيات مع وزير البترول، المهندس عابد عزالرجال رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول، وديفيد تشي نائب رئيس ومدير عام شركة أباتشي بمصر والجيولوجي ماجد عبدالحليم مدير شركة ميرلون.
وأفاد بيان لوزارة البترول، اليوم السبت، بأن قيمة استثمارات الاتفاقيتين الأولى والثانية مع شركة أباتشي في منطقة امتياز شمال غرب رزاق بالصحراء الغربية تبلغ حوالي 61 مليون دولار، ومنطقة امتياز جنوب علم الشاويش بالصحراء الغربية باستثمارات 12 مليون دولار، والاتفاقية الثالثة مع شركة ميرلون في منطقة امتياز الفيوم بالصحراء الغربية باستثمارات 6 ملايين دولار.
وأكد الوزير، عقب التوقيع، أن استراتيجية الوزارة تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في مجال البحث عن البترول والغاز بما يسهم في استغلال الاحتمالات البترولية والغازية التي تتمتع بها البلاد في عدة مناطق.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady